الإمارات تعلن مقتل عدد من جنودها في اليمن

اعلنت الامارات الجمعة مقتل “عدد” من جنودها في اليمن حيث تشارك قواتها ضمن التحالف العربي المؤيد للرئيس عبد ربه منصور هادي ضد المتمردين الحوثيين.

ولم توضح قيادة القوات المسلحة عدد الجنود القتلى ولا ملابسات الوفاة، حسبما اوردت وكالة انباء الامارات، الا ان مصادر عسكرية يمنية اشارت الى سقوط العديد من الضحايا في انفجار عرضي صباح الجمعة من بينهم “جنود من التحالف العربي” في مستودع للذخيرة في مارب (شرق العاصمة صنعاء)، بحسب وكالة الانباء الفرنسية.

ومن جهتها أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثي”، الجمعة، تمكنها من تنفيذ عملية نوعية بمنطقة (صافر) بمأرب، شمالي اليمن، أسفرت عن مقتل عشرات الضباط والجنود من قوات التحالف المرابطة هناك، وتدمير عدد من المدرعات وطائرات الأباتشي، حسب ما افادت وكالة انباء الاناضول.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يسيطرون عليها، أن “الجيش الموالي للحوثيين، نفذ عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع (توشكا)، على معسكر بمنطقة صافر، ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر، مخلفا سقوط عشرات القتلى والجرحى”.

وأضافت الوكالة أن “القصف تسبب بتدمير عدد من طائرات الأباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات الإماراتية، واحتراق مخازن الأسلحة”.

وأشارت أيضا إلى أن “النيران اشتعلت في المعسكر لفترة طويلة، وأن عددا من طائرات الإنقاذ وصلت إلى مكان المعسكر، لانتشال القتلى، وإسعاف الجرحى، في ظل تكتم شديد”.

وقالت وكالة أنباء الأناضول، إنها لم تتمكن من التحقق من صحة ما ورد في الوكالة التابعة للحوثيين من مصدر مستقل، فيما لم يصدر بيان من قوات التحالف الدولي حتى 09:15تغ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. من یزرع الشوکة فلن یحصد العنب… و من یزرع الریح یحصد العاصفة….طبعا عاصفة الدمار و لیس عاصفة الحزم

  2. أحسن الله عزاكم ياأهل الامارات حكومه وشعبا.شعب الامارات يستحق كل خير.ونحمد الله ان ابناء الامارات استشهدوا دفاعا عن الحق ضد الباطل.(وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.)صدق الله العظيم

  3. رحم الله شهداء الإمارات وتقبلهم في جنان الخلد إنشاء الله .
    أقول لأخوتنا في الإمارات هذه التضحيات ليست سدى ودخولكم إلى اليمن هو ضروري لمنع إيران من الوصول إليكم مستقبلا
    إيران دولة معتدية لها حقد طويل على العرب ولمسلمين السنة وهي لن تغفر لهم أنهم أنهو إمبرطورية كسرى !!! وهي لم ولن تضمر إلا الشر للعرب واليمن كان الخطوة الأولى وكانت بالتأكيد تنوي العدوان على أهلنا بالخليج ومحاولة الإستفراد بهم !!! والحرب سجال يوم لك ويوم عليك وإنشالله بيرتد كيد الحوثيين المنافقين وحرامية مرتزقة اللص صالح إلى نحرهم !!!! ونرى جنود الأمارات والاخليج الكرام يحرروت صنعاء .