جرحى في حريق بمأوى للاجئين في بلدة هيبنهايم الألمانية

قالت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة إن خمسة أشخاص أصيبوا في حريق شب بمبنى يأوي لاجئين في بلدة هيبنهايم في ولاية هيسن، غربي البلاد.

ولم يتضح على الفور كيف بدأ الحريق. وشهدت ألمانيا -التي تتوقع ان يتضاعف عدد اللاجئين والمهاجرين اليها أربع مرات هذا العام إلى حوالي 800 ألف- أكثر من 100 هجوم بإشعال حرائق في مواقع لايواء اللاجئين في الاشهر القليلة الماضية.

وقالت كريستين كوبوس، المتحدثة باسم بالشرطة، في بيان “أصيب ساكن حاول إنقاذ نفسه بالقفز من نافذة من الطابق الثاني بجروح خطيرة.” وأضافت أن أربعة أشخاص تعرضوا لإصابات طفيفة بسبب تسمم ناتج عن استنشاق الدخان. ويأوي المبنى المكون من ثلاثة طوابق أكثر من 60 لاجئا من بلدان منها سوريا والعراق والصومال واثيوبيا.

وقالت كوبوس “تم إخماد الحريق سريعا. بحسب النتائج الأولية شب الحريق خلف باب المدخل لأسباب غير معروفة.” وأضافت أن الشرطة وممثلي الادعاء في الولاية بدأوا تحقيقا لمعرفة سبب الحريق.

وتواجه أوروبا أسوأ ازمة للاجئين منذ الحروب اليوغسلافية في تسعينات القرن الماضي. وأرهقت الأزمة نظام اللجوء بالاتحاد الاوروبي وبات على وشك الانهيار كما أحدثت انقسامات بين بلدان الاتحاد الثمانية والعشرين. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها