داود أوغلو : دعوة تركيا لإقامة منطقة آمنة في سوريا لم تلق أي استجابة

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الجمعة إن أنقرة حاولت اقناع العالم باقامة منطقة آمنة داخل سوريا لكبح تدفق اللاجئين من البلد الذي تمزقه الحرب لكن هذه الدعوات لم تلق آذانا صاغية.

وكان داود أوغلو يتحدث في اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين في أنقرة بعد يومين من انتشار صور لطفل سوري غريق قذفته الأمواج إلى شاطيء تركي مما جدد الجدل حول أسلوب معالجة أزمة المهاجرين. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. شكراً تركيا..
    تفو على المجتمع الدولي..

    حرية للأبد
    غصباً عن آل الفسد

  2. دولة عظيمة متل تركيا مو بحاجة اي دولة لاقامة منطقة امنة ولابحاجة لمساعدة حدا وخصوصا بعد ماصار النفاق الاميركي ةالتخاذل العربي الاوربي واضح للعيان مابعرف شو ناطرين

    1. كلامك صحيح. ليسوا بحاجة لموافقة من أحد … دخلوا قبرص واحتلوا نصفها في ليلة واحدة دون أن يسألوا عن أوروبا والناتو . السوريون ينتظرونكم … شو ناطرين؟ لم يعد في سوريا حجر على حجر … شو ناطرين؟

  3. كيف ستلقون الموافقة وأنتم اتخذتم محاربة داعش والمنطقة الآمنة حجة لكي تقاتلون الأكراد
    لماذا لم تتدخلوا قبل سيطرة الأكراد على الشريط الحدودي
    الخوف من ربط المناطق الكردية في الشمال هو ما جعلكم تهرولون لانشاء هكذا منطقة
    لن تستطيعون اقناع الناس ان الحجة خي منطقة آمنة للسوريين بل هي أمن تكيا القومي
    وهذا ما جعل أمريكا ترفض مرارا وتكرارا هكذا منطقة لعلمها بمخططاتكم

    1. عندما ترى تركيا أن أمريكا تقف بكل قوتها العسكرية وخاصة الجوية مع اكراد سوريا فقط بحربهم ضد داعش ولاتقوم بهذا العمل مع بقية القوى المقاتلة السورية ضد داعش والنظام فمن حق دولة تركيا أن تجعل موضوع أمنها القومي بالدرجة الاولى ضد أي خطر خصوصا وهي ترى أن أحد مكونات نسيجها السكاني يتآمر مع أمريكا لنسخ ما يجري بسوريا إليها.

      وبالنسبة لداعش فالمغفل فقط هو من يصدق أن الغرب وعلى رأسه أمريكا يريدون محاربة هذا التنظيم والقضاء عليه لسبب بسيط وهو أن هذه الدول هي من خلقت هذا التظيم وهي التي تزوده بكل اسباب البقاء ووجوده ضرورة استراتيجية لأمريكا لتنفيذ سياستها الهدامة بالشرق الاوسط وكلمة السر هي محاربة الارهاب وكل شيئ عدا ذلك يمكن تأجيله وخير مثال على بركات داعش هو التصريحات الدولية المتكررة المملة والتي تردد أن على جميع السوريين نظام ومعارضة الاتحاد لمحاربة هذا التنظيم وهذه التصريحات هي اعطاء الاسد ونظامة نوع من صك البراءة عما يجري بسوريا.

      حبال امريكا ليست قوية لمن يريد أن يتعلق بها على حساب أمن البلد الذي يسكنه فالسياسة ليست ثابتة والمصالح هي الثابتة فقط والحاضر والتاريخ لم ولن يرحمهم عندما لاينفع الندم.

  4. تركيا قدمت لسورية والسوريين من المحبة والعطف والاحترام والمساعدات ما لا يمكن قارنته بكل ما قدمت أو وعدت بتقديمه دول العالم قاطبة.
    شكراً لإخواننـا الأتراك.. شكراً لحزب العدالة.. شكراً لأصحاب القلوب الكبيرة والإيمان الراسخ…
    وليذهب عبيد آل فسد إلى الجحيم.

  5. يا أمة الإسلام يا أمة العرب لا تصدقوا و لا تنجروا وراء هذه الدعاية الصهيوكردمريكيةالطفل السوري الشهيد الذي غرق في تركيا هو عربي من تل أبيض تم تهجيره هو عائلته على يد عصابات الهاغانا الكردية ب ك ك واسمه عبدالواحد و ليس الآن لقد باتوا يستغلون حتى مصائب المسلمين من أجل جعل كوباني شماعة لكل إجرامهم و إرهابهم العديد من أعضاء الإئتلاف يعرفون هذا لكنهم يخضعون لضغوط القوى الكردية داخل الإئتلاف.

  6. يا امه الاسلام قومي على ارجلك!!!!!
    كلام معراوي و الهوى طلعت ريحتو كلام سخيف.
    اول الشي الولد اسمو ايلان مو الان! و الاكراد عندهن دائما اسمين، اسم عربي على الهويه و اسم كردي بلبيت.
    فيا احمق، الاكراد مسلمين اكتر منك و من اشكالك، و حتى لو كانو مو مسلمين، فعندهون نخوه اكتر من اشكالك.
    بعدين حرام عليك تحط الولد بهيك موقف دعائي، اترحم على روحه و استغفر ربك انو يغفرلك هاد الكلام السخيف.

  7. الولدليس له ذنب والله يرحمه ويسكنه جنته اما المنافقين الذين يحولون انظار الاعلام عن الاف الاطفال المسلمين الذين قتلوا بالبراميل والغاز والسكوت بل مباركتها ووصفهم بالارهابيين فهم المجرمون الحقيقيون من الملحدين والرافضه والصهيو صليبيه دمرهم الله جملة وتفصيلا