ريال مدريد يحتفظ بلقب أغنى أندية العالم و مانشستر يونايتد ثانياً

يبدو ريال مدريد الإسباني قريباً من الحفاظ على مكانته كأغنى أندية العالم من حيث الإيرادات، بعد ارتفاعها بنسبة 9.4%، لتصل إلى 660.6 مليون يورو (733.33 مليون دولار) في موسم 2014-2015.

وتصدر ريال مدريد قائمة ديلويت لأغنى أندية العالم للعام الـ10 في موسم 2013-2014، بإيرادات بلغت 550 مليون يورو، بينما جاء مانشستر يونايتد الإنكليزي في المركز الثاني بإيرادات 518 مليون يورو، في التقرير المنشور كانون الثاني الماضي.

وتستبعد ديلويت المبالغ المتعلقة بانتقالات اللاعبين، وكافة أنواع الضرائب الأخرى في تقريرها.

وقال ريال مدريد على موقعه الإلكتروني اليوم الخميس، إن أرباحه قبل الضرائب ارتفعت بنسبة 15.9%، لتصل إلى 55.9 مليون يورو، كما ارتفعت أرباحه بعد خصم الضرائب بنسبة 9.1% لتصل إلى 42 مليون يورو.

وتأتي هيمنة ريال مدريد بفضل طريقة إبرام صفقات البث التلفزيوني في الدوري الإسباني، والتي يستفيد منها أيضاً غريمه التقليدي برشلونة.

وعلى عكس باقي بطولات الدوريات الكبرى الأخرى في أوروبا، والتي تعتمد على صفقات جماعية، كانت أندية إسبانيا تتفاوض بنفسها على العقود الجديدة.

وسيتغير هذا الأمر بعد قانون صدر العام الماضي، يلزم الأندية بإبرام صفقة جماعية، لكن ليس من المتوقع أن يقلص هذا من إيرادات عملاقي إسبانيا على المدى القريب. ( Reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها