منظمة ألمانية تطالب بالسماح للاجئين في بودابست بالسفر إلى ألمانيا

ناشدت منظمة “برو أزول” الألمانية المعنية بحماية حقوق اللاجئين المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والحكومة الهنغارية السماح للاجئين العالقين في العاصمة بودابست بالسفر إلى ألمانيا.

وشدد المدير التنفيذي للمنظمة غونتر بوركهارت على ضرورة التحلي بقدر من الإنسانية في هذا الشأن، وأشار قائلاً: “يتعلق الأمر أيضاً بالقيم الأساسية للاتحاد الأوروبي”.

كما أكد بوركهارت أن نظام دبلن قد أخفق. وينص هذا النظام على أنه لا يمكن للاجئين تقديم طلب اللجوء إلا في الدولة التي وصلوا إليها أولاً. وأشار إلى أن المنظمة تتفق مع الحكومة الاتحادية إلى حد كبير في انتقادها لعدم مشاركة بعض الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي مثل فرنسا والدنمارك وهولندا وبلجيكا وبريطانيا في استقبال اللاجئين بشكل كاف.

وأكد بوركهارت أن الدول الأوروبية الشرقية عليها الالتزام في هذا الشأن أيضاً، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن تطبيق توزيع اللاجئين وفقاً لنظام الحصص لا يراعي الاحتياجات المشروعة للاجئين القادمين غالباً من سوريا والعراق وأفغانستان، وأوضح أن هناك جاليات كبيرة بالفعل من هذه الدول في ألمانيا. وأشار إلى أنه يفضل أن يتم السماح للاجئين بالتوجه إلى البلدان التي يرغبون فيها، وأكد أن هذا الأمر يعود بفائدة كبيرة على دمجهم في المجتمع. (DPA – Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها