وزير اقتصاد بشار الأسد يتهم المهاجرين الهاربين من إجرام جيشه و رئيسه بـ ” استنزاف موارد الدولة ” !

كشف وزير اقتصاد بشار الأسد، همام الجزائري، عن “الأثر الاقتصادي لهجرة الشباب خارج سورية”، معلناً عن ما زعم أنه “رقم صادم لكلفة المهاجرين، وصل إلى 420 مليون دولار مؤخراً”، بحيث تصل كلفة كل مهاجر إلى نحو 7 آلاف دولار، يتم سحبها من سوق الصرف، وذلك بسبب قيام الكثير من المهاجرين ببيع ممتلكاهم وبيوتهم وسياراتهم، ومصاغهم وشرائهم دولارات لدفع تكاليف الهجرة، وهو “نزيف آخر لموارد الدولة”.

وجاء في ملخص السياسة الاقتصادية الموقع باسم الجزائري، أن “الحكومة تبنت خيارات إستراتيجية حاسمة، أهمها تصحيح أسعار المشتقات النفطية نحو البيع بالتكلفة لتحقيق القدرة الذاتية على استيرادها، وبيعها، وإعادة استيرادها”، مشيرا إلى أن “سورية تحولت من منتج للنفط، إلى مستورد للنفط بفعل الأزمة، والاستهداف الممنهج للبنية الطاقوية”.

وأضاف الملخص، أنه “يجب إعادة تدوير جزء من الوفر الناتج عن تصحيح الأسعار، لمصلحة الجيش والقوات المسلحة، وتعزيز مقومات الأمن والأمان، وتعزيز قدرة الدولة ليس فقط على الاستمرار في دفع الرواتب والأجور، والكثيرون راهنوا على توقف الدولة عن دفع الرواتب، بل أقرت زيادة على شكل تعويض معيشي ارتبط بتعزيز الموارد والحاجة للدولة، وتصحيح الخلل الحاصل بين الدخول والأسعار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. و الحرب و تدمير مدن باكملها على روس قاطينها لم يستنفذ المواد …بالفعل شر البلية ما يضحك…

  2. من اقوال الوزير الفهمان / قيام الكثير من المهاجرين ببيع ممتلكاهم وبيوتهم وسياراتهم، ومصاغهم وشرائهم دولارات لدفع تكاليف الهجرة، وهو “نزيف آخر لموارد الدولة
    على المواطن ان لا يفعل ذلك … بل يجلس في بيته .. وينتظر مكرمة الدوله ببرميل او حاويه تدمر البيت عليه مع افراد اسرته .
    والله الذي رفع السماء بلا عمد بأن ذرة من تراب سورية اغلى من كل الكرة الأرضيه والمجرات والكواكب … ولكن ما باليد حيله. خذو المناصب والكراسي بس خلولي الوطن … يا وطن انت حبيبي وانت عزي وتاج رأسي
    وحاج امثالك ينظرو على الشعب الأصيل . ملينا من العلاك .
    أسأل الله العفو والعافيه لى وللشعب السوري البائس

  3. لقد كان من حسن حظي قراءة ماقاله هذا الوزير السمين , فقد كنت اعاني من الامساك في الليلة السابقة !!!

  4. يا حمار ما شفت القوة البشرية الهائلة اللي طلعت و كلها شباب متعلمين و بتطمع فيهم اي دول بالعالم . يا حمار يا وزير التجارة التشبيحية من زمان كان في شخص ابن حمصي سوري بامريكا عمل شركة 300 مليار دولار.

  5. يخرب بيتكم وبيت هيك دولة … العمى بقلوبكم وشو دخلكم كمان بممتلكات الناس ومصاغها ومالها إذا باعوها أو لم يبيعوها ؟ كمان هي ساويتوها موارد للدولة ؟ يخرب بيتكم بعد كل شي نهبتوه ودمرتوه لسه ملاحقين الناس الطافشة منكم بدكم تشلحوهم ممتلكاتهم الشخصية ؟ لك العمى كيف بدنا نخلص منكم ومن هالعقلية الفاشية ياللي شايفة الناس حشرات وخدم للدولة أو بالأصح لرئيس الدولة وحاشيته .

  6. هادا مو جحش أبدا . الجحش هو اللي عينو بهالمنصب .
    لازم بعدين يربطوهون بشي حظيرة . و يمنعوا عنهم العلف مشان الحفاظ على الموارد الإنسانية . لعمى ضربك يا بشار الفسد منين جايب هيك حثالة . ( يقول مراقبون )

  7. يا ربي.. والله لم أعرف دنائة و وقاحة وقلة إحساس أكثر من أزلام نظام الأسد ؛ بالفعل هذا النظام أكثر شيئ برع فيه هو إنتقاء حثالاته ؛ يا أبن… …. همام بطيخي… حتى المواطن السوري المنكوب صار سلعة بالنسبة لحسابات الربح والخسارة ؛ ولا ك أي نوع من البشر انتم، قسماً بالله العظيم إن نظام الأسد وأزلامه هو بذاته الرعب والصدمة والترويع… يا جماعة مو معئول شو محمي ومدلل بشار من ها لمجتمع الدولي الحاكم الحقير.

  8. ولماذا تتوقف عن دفع الرواتب طالما المطابع الروسية شغالة بطبع عملة سورية بدون رصيد
    الكل يعلم أن العملة الورقية السورية لا تساوي سوى قيمة الورقة وكلفة طباعتها .. مثلها مثل كرت فيزيت

  9. العلوين حولوا حضارة سوريا والشعب السوري الحضاري الى دويلة لعصابات الأسد الاجرامية الفاشية واصبحوا يقتلوا الشعب ويشاركوه امواله وينهبوا كل من استطاعوا نهبه او يقتلوه او يعذبوه او يهجروه باسم الحسين او باسم تحرير القدس وهذا هو …قانون الأسد المجوسي نهب وقتل وتهجير

  10. لك طلعت الشغلة فعلا مؤامرة … الناس تبيع مصاغها وبيوتها وتشتري دولارات لإضعاف الاقتصاد الوطني وتغادر البلد … قلنالكين مؤامرة كونية على بطل الممانعة، ما صدقتونا .. شفتو هلق بعينكن؟؟؟؟؟

  11. يبدو الدكتور بياخد دروس تمثيل بالبيت ليقوم بدور الاذكياء لاني سمعت تصاريح كتير من وزراء اقتصاد بس تصريح ذكي مثل هذا التصريح ماشفت الله يخليه لرئيسه لانه اذا رح تنهار الدولة فبفضل وجود وزراء مثله

  12. عجبني أكتر ثي بكلامو ” الاثتهداف الممنهج للبنية الطاقوية ” …. طاقوية ……. طاقوية