رئيس وزراء فنلندا يعرض منزله الخاص لاستضافة اللاجئين !

عرض رئيس وزراء فنلندا، يوها سيبيلا، منزله الخاص لاستضافة طالبي اللجوء، حسب تصريحات نقلتها قناة (واي.إل.ئي) الوطنية.

وقال سيبيلا، السبت، إن المنزل الواقع في كيمبيلي بشمال فنلندا يمكن أن يستضيف طالبي اللجوء بدءا من العام الجديد، ودعا كل الفنلنديين لإظهار التضامن مع اللاجئين المتجهين إلى أوروبا هربا من الحرب والفقر.

ويقيم سيبيلا عادة، بحسب “سكاي نيوز”، في العاصمة هلسنكي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن خطة الاتحاد الأوروبي لإعادة توزيع 120 ألف لاجئ وصلوا إلى اليونان وإيطاليا والمجر ينبغي أن تكون طوعية وأبدى أمله في أن تكون فنلندا نموذجا يحتذى به في هذا الصدد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. العيون تدمع أمام هذه الأخلاق و المروءة و الانسانية و إغاثة الملهوف. كنا نقرأ و نسمع كثيراً أن هذه هي أخلاق و صفات العربي و لكن مع الأسف اندثرت أو و الله أعلم لم تكن أصلاً إلا شعارات كما هي الآن. أدعوا له بالهداية إلى طريق الحق و أن يحافظ على أخلاقه. و لكن هل يجوز الدعاء لهذا الانسان بأكثر من الهداية أم لا يجوز! إن كان جائزاً أدعو الله أن يباركه هو و أهله و يرفع شأنه أكثر في خدمة الانسانية. بصراحة عندما أسمع هكذا مواقف أخجل من نفسي على أخلاقنا نحن شعوب الشرق الأوسط الذين يكثرون الكلام و الشعارات الطنانة و لكن على أرض الواقع نحن شيء آخر! أنا لا أتكم عن أفراد معينين و لكن بشكل عام! العرب لا يحبون بعضهم و الأكراد لا يحبون بعضهم و كلهم لا يحبون الكل الآخر و لا نتقبل بعضنا و نرى حقنا و لكن لا نرى حقوق غيرنا و لا نساويهم بأنفسهم. الله يغيرنا إلى ما يحب و يرضى و يزرع فينا المحبة و الصدق و الإيثار و حب العمل.