متحدث باسم هيئة أركان الجيش الحر : سنحول سوريا إلى “مقبرة للروس”

قال المتحدث باسم هيئة أركان الجيش السوري الحر العقيد مصطفى فرحات إن الجيش الحر والثوار سيجعلون من سوريا مقبرة للروس، وفي أول رد رسمي من المعارضة السورية.

ووصف المتحدث باسم هيئة أركان الجيش السوري الحر  الحديث عن تدخل عسكري روسي في سوريا بـالخطير، داعياً دول الخليج وتركيا والمجتمع الدولي إلى التدخل لإيقاف روسيا عند حدها، وفق تلفزيون العربية.

من جانبه قال مسؤولون أميركيون إن روسيا أرسلت مؤخرا سفينتين حاملتين للدبابات إلى ميناء طرطوس وأكثر من عشر حاملات جنود روسية مدرعة إلى مطار باسل الأسد.

هذا المطار المعروف أيضا باسم مطار اللاذقية الدولي وهو مطار عسكري صغير يبعد عن مدينة اللاذقية 23 كلم وعن القرداحة مسقط رأس الأسد 14 كلم.

هذا ووصلت طائرة شحن عسكرية رابعة خلال الأيام الماضية من طراز انطونوف 124.

فيما أكد المسؤولون وجود عشرات من قوات البحرية الروسية في سوريا غير أنهم رجحوا أن يقتصر دورهم على مرافقة المعدات ليس إلا.

كما أقامت روسيا مؤخرا منازل جاهزة الصنع قادرة على استيعاب مئات الأشخاص وبرج مراقبة جوية.

ومن جهتها رصدت المعارضة السورية صوراً نُشرت على حساب أحد الناشطين تبدو فيها طائرات حربية وأخرى بدون طيار روسية قرب محافظة إدلب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. أبطال الشيشان معكم يتوقون لفرصة الانتقام وكذلك أبطال الأفغان لنجعل من سوريا قندهار وتورا بورا وفوق كل هذا وذاك معكم الحق أي معكم الله لا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون لا الروس التيوس ولا أيران ولا حزب الشيطان بإمكانهم عليكم كونوا مع الحق والحق يكون معكم

  2. حاج تهديد يا زلمة كل ما بدر موقف من شي دولة بننزل تهديدات وتوعدات للمستقبل، حاول تلاقو حل معقول أحسن ما نازلين بهدا والتأني تهديدات، قال سيجعلها مقبرة للروس!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. وكيف ستجعل سورية مقبرة للغزاة الروس ؟ هل بالكلام الفاضي والشعارات الموروثة من زمن عبد الناصر على وزن إغراق إسرائيل في البحر ؟من كم مقاتل يتشكل الجيش الحر؟ وماهي معداته وتجهيزاته؟ الجيش الحر انتهى على حد علمنا عندما دخلت الفصائل الإسلامية والفصائل المتاسلمة إلى الصراع بعد أن أخليتم ساحة القتال لهم والتفتم لتجارة الحواجز والمناصب والنتجة كانت إخراجكم نهائيا من مشهد الصراع في سوريا وتأثيركم لايتعدى تأثير أي معلق على عكس السير فرجاء بيكفي عنتريات واتركوا من بيده الحل والربط أن يتكلم .

  4. اهلا وسهلا بجميع يهود العالم ومجوس العالم
    هنا في سوريا مقبرتكم

  5. ماذا تتوقعون من العلوين المجرمين سوى الخيانة والسرقة والقتل والدمار …. هل تتوقعون من العلوين اعادة اعمار سوريا واعادة المهجرين وتعويض الشعب السوري ؟!!بالطبع لا !! لانهم ليسوا من صلب الشعب السوري بل عصابة احتلال مثلها مثل الصهاينة

  6. بارك في تركيا وبدك دول الخليج تدافع عنك 1.ضد روسيا
    2.فاتورة الفندق القاعد فيه
    3.مصاريف اللقاء الاعلامي هدا
    4.مصاريف تنقلات بين الفنادق في استنبول ( كل ضابط قاعد في فندق )
    5. 6. ……. 7……..
    12. محاربة الجيش النظام
    شو خاي ماتعرف تستخدم السلاح شرف انزل على ساحات الرجولة
    فعلا …..انك ………

  7. لازلمة والله وقف شعر بدني
    الضرطة عالمنجعي سهلة مو هيك
    شو شفنا منكن انتو وكل يلي حمل السلاح الا الخراب والوعود يلي بلا طعمه الله يقصف عمركن انتو الكل والحكومة كلها معكن ويخلصنا منكن جميع والله ماراحت الا ع الشعب يلي حضراتكم نازلين ببيوتهن وشوارعهن واقتصادهن تدمير

  8. يا جماعه سوريه دمرت من مصالحكم الرعنه. حرام عليكم سوريا كانت باد امن وامان ووجهه سياحيه عالميه. لوين رايحين دخلتو قوات خارجيه بسبب مصالحكم وعندكم. تصالحوا مع بعض وابنوا سوريا من جديد وخلينا نتذكر ان سوريا الله حاميها.