أقدم المجالس المحلية و صاحب المسؤولية الأكبر .. ” المجلس المحلي لمعرة النعمان ” بين التعثر و النهوض ( فيديو )

رغم أنه من أقدم المجالس المحلية في ريف إدلب، ورغم أنه يقوم على تخديم وإدارة أكبر مدن المحافظة، إلا أن المجلس المحلي في مدينة معرة النعمان يعتبر من المجالس المتعثرة.

وتعود أسباب هذا التعثر إلى أن المدينة بقيت محاطة بمعسكرات النظام وقريبة من مناطق العمليات العسكرية المباشرة، بالإضافة إلى عوامل أخرى يسعى المجلس لتجاوزها.

ولعل القصف المتواصل على مدينة معرة النعمان من قبل قوات النظام، ومجاورتها لمعسكري وادي الضيف والحامدية قبل تحريرهما، شكلا أهم عامل تعثر للمجلس خلال الفترة الماضية.

ونتيجة لذلك، أحجمت معظم المؤسسات والمنظمات عن تمويل المشاريع الخدمية والإدارية في هذه المدينة، وهو الأمر الذي يحاول المجلس الذي تم إعادة انتخاب أعضائه منذ أسابيع، العمل على تجاوزه، بعد أن أصبحت المدينة أبعد عن مسرح العمليات العسكرية المباشرة.

وبالإضافة إلى المشاريع الخدمية التي يعمل عليها المجلس، فإنه أطلق مؤخراً مشروع إعادة تأهيل المؤسسات الإدارية في المدينة.

المالية والمساحة والنفوس، مؤسسات على رأس أولويات المجلس الجديد، الذي يتحضر بعد الإحصاء لإطلاق مشروع تأهيل وتدريب الكوادر البشرية من أجل تعويض النقص في الكفاءات بسبب النزوح والهجرة.

ويحاول مجلس معرة النعمان الجديد تجاوز التعثر الذي يواجه عمله، وهي مهمة لن تكون سهلة بدون توفر الإرادة والظروف المناسبة، الأمر الذي سيجعل من تجربته مثالاً تدرس من خلاله أسباب تعثر المجالس المحلية وسبل تلافي مشاكلها والارتقاء بعملها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها