” دايملر ” تجرّب شاحنة ذاتية القيادة على الطريق السريع في ألمانيا ( فيديو )

كشفت مجموعة «دايملر» الألمانية لصناعة السيارات، أن أول شاحنة ذاتية القيادة، أجرت رحلتها الأولى على طريق سريع في جنوب ألمانيا.

وسارت الشاحنة من طراز «أكتروس» والمزودة بالتقنية المعروفة بـ «هايواي بايلوت»، للمرة الأولى في ظروف سير حقيقية، قاطعةً 14 كيلومتراً على الطريق السريع «إيه 8»، بين شتوتغارت ودنكندورف جنوب غربي ألمانيا.
وقال المسؤول في «دايملر» فولفغانغ برنهارد، الذي كان يجلس محل السائق خلال الرحلة التجريبية، إن «هذا اليوم يشكل مرحلة مهمة في نمو سوق الشاحنات المستقلة ووسائل النقل المستقبلية».

وتحتوي الشاحنة على نظام ذكي مؤلف من أجهزة استشعار وأنظمة مساعدة على القيادة، مثل جهاز لتكييف السرعة. وقطعت سابقاً 20 ألف كيلومتر، في إطار تجارب في الولايات المتحدة وألمانيا، وحصلت على الضوء الأخضر من السلطات الألمانية لتسير على جميع الطرقات الوطنية من دون تدخل السائق،  الذي ينبغي عليه البقاء في المقصورة للإشراف على سير الأمور وتولي القيادة عند الحاجة.

ولا يزال وضع هذا النوع من الشاحنات لوحدها على الطرقات، هدفاً بعيد المنال، لكن «دايملر» تأمل بفضل هذا الاختراع، أن تخفض عدد الحوادث الناجمة عن أخطاء بشرية، إضافةً إلى خفض استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بفضل تحسين أنظمة التحكم بالسرعة والمكابح. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها