رئيس الوزراء الروسي مدفيديف : لا مطامع لنا في سوريا وخزينتنا تغطي تكاليف الضربات الجوية

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف السبت 3 أكتوبر/تشرين الأول أن موسكو لا تملك مصالح عالمية اقتصادية في سوريا، مضيفا أن موارد الميزانية الروسية تغطي العملية الجوية هناك تماما.

وقال مدفيديف في مقابلة مع قناة “روسيا 24”: “النفقات الميزانية تكفي لتنفيذ المهام العسكرية”، وأضاف أن القوات الروسية مجهزة “بشكل جيد”، الأمر الذي يسمح بدفع رواتب العسكريين وإعادة تسليح الجيش بشكل عادي.

وأشار رئيس الوزراء الروسي إلى أن بلاده تورد الأسلحة إلى سوريا، “لكن ذلك لا يتطلب مبالغ هائلة، ويمكن أن تبلغ مئات ملايين دولارات”.

كما أكد مدفيديف أن العملية الجوية الروسية في سوريا هدفها حماية الشعب الروسي من خطر الإرهاب، قائلا: “نقوم بحماية الشعب الروسي من التهديد الإرهابي لأنه من الأفضل فعل ذلك خارج حدود بلادنا”، مشيرا إلى أن روسيا “للأسف، تملك خبرة صعبة جدا في محاربة الإرهاب”.

وشدد على ضرورة إيجاد حل سلمي للنزاع السوري، قائلا: “من المهم أن تتم تسوية الأزمة عن طريق المفاوضات وأن نتمكن من إجلاس المعارضة والسلطات السورية على طاولة واحدة للتفاوض من أجل وضع مقترحات حول مستقبل سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. روسيا تقصف سوريا للدفاع عن شعبها!!! ولا مطامع لروسيا في سوريا؟؟ يا كذاب… بكل الأحوال لا تفرح يا مدفيديف ولأنه لن تستطيع روسيا حماية رقبة بشار من الدعس القادم ولن تخرجوا من عدوانكم على الشعب السوري الحر إلا بالخيبات والهزائم وخسارتكم كل مصالحكم في بلادنا.