كوكا كولا و ماكدونالدز تطلبان من بلاتر أن يستقيل فوراً

طلبت كوكا كولا للمشروبات الغازية وماكدونالدز للوجبات السريعة وهما من الشركات الكبيرة الراعية لانشطة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، امس الجمعة من السويسري جوزيف بلاتر ان يستقيل “فورا”.

وقالت الشركة الاولى في بيان “من اجل خير اللعبة، تطلب كوكا كولا من رئيس الفيفا جوزيف بلاتر ان يستقيل فورا من اجل البدء جديا باصلاح حقيقي وقابل للحياة”.

واضافت “الفيفا بحاجة الى اصلاح شامل وعاجل وهذا الامر لا يتم الا من خلال مقاربة حقيقية ومستقلة”.

من جانبها، رأت ماكدونالدز ان “احداث الاسابيع الاخيرة استمرت في تشويه سمعة الفيفا وتقليص ثقة الجمهور في قيادته”.

ورد ريتشارد كولن، محامي رئيس الفيفا المستقيل، بعد قليل “رغم دعوة كوكا كولا، بلاتر لن يستقيل”.

واضاف “اذا كانت كوكا كولا راعيا كبيرا للفيفا، فان بلاتر ورغم احترامه الكبير، هو غير موافق على موقفها، ولن يستقيل” ، وفق ما ذكرت صحيفة إيلاف.

وكان كولن اعلن الاثنين في بيان ان بلاتر باق في منصبه كرئيس للفيفا ولن يتركه قبل انتخابات شباط/فبراير المقبل بعد استجوابه “كمشنبه به” من قبل القضاء السويسري في عملية دفع غير مشروع لمبلغ 2 مليون فرنك سويسري للفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الاوروبي، واتهمه ب”سوء الادارة والائتمان”.

واضاف “توجه الرئيس بلاتر اليوم (الاثنين) الى العاملين في الفيفا وقال لهم بانه يتعاون مع السلطات السويسرية مؤكدا مرة اخرى انه لم يقم باي شيء غير لائق وغير قانوني وانه باق كرئيس لفيفا”.

وكان بلاتر الذي يرئس الفيفا منذ 1998، اعلن في 2 حزيران/يونيو بعد 4 ايام على اعادة انتخابه لولاية خامسة من 4 سنوات، انه سيترك منصبه خلال مؤتمر الفيفا الذي حدد في 26 شباط/فبراير 2016 لانتخاب رئيس جديد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها