ولايات ألمانية تقدم رعاية خاصة للاجئين الإيزيديين من ضحايا تنظيم “داعش”

تبذل العديد من الولايات الألمانية وعلى رأسها ولاية بادن فورتمبرغ جهودا لإيواء عدد من الضحايا السابقين لتنظيم “داعش” في شمال العراق والمصابين بصدمات نفسية جراء هذه التجربة.

وفي هذا الإطار، تقدم الولاية الواقعة جنوب غرب ألمانيا برنامجا فريدا من نوعه على مستوى البلاد إذ تعتزم استقبال ما يصل إلى 1000 امرأة وطفل كانوا من ضحايا التنظيم في شمال العراق، ووفقا لوزارة الداخلية المحلية، فإن عدد من وصل من هؤلاء الضحايا إلى الولاية بلغ 333 شخصا حتى الآن.

وقال ميشائيل بلومه مدير البرنامج في وزارة الداخلية المحلية إن ولاية بادن فورتمبرغ أرست الأسس وسيمضي آخرون على نهجها، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت ولاية سكسونيا السفلى استقبلت في أيلول/سبتمبر الماضي 64 امرأة وطفلا من ضحايا “داعش”، وتجري لجنة الشؤون الداخلية في برلمان ولاية هيسن مشاورات حول برنامج من هذا النوع.

وأغلب هؤلاء الضحايا من الإيزيديين وهم أقلية دينية تعيش في شمال العراق و كانت داعش أسرت عددا منهم بوصفهم “كفارا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هؤلاء المجوس الإيزيدين يجب تطبيق حدود الشرع فيهم و حدود الله في هؤلاء واضح و لاشك فيه بإجماع الفقهاء و الأئمة و لا حدود زمانية لحد الشرع فيهم.

    1. بشار الاسد وروسيا والشيعة سافلين بس اسفل منك ومن جماعتك مافي

  2. هذا الداعش (معراوي)يتكلم بثقة عن عاقبة كل من ﻻ يؤمن بالله .من تطبيق شرع الله وما إلى ذلك.وللأسف لم ارى رد عليه بالحجة والبرهان .