السعودية و روسيا تعاودان تنشيط تعاونهما ” الاستراتيجي “

قال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك أول من أمس إن روسيا والسعودية ستناقشان التعاون الثنائي خلال اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، التي من المقرر أن تلتئم نهاية تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.

وأوضح نوفاك لصحافيين في موسكو أن اجتماعات اللجنة المشتركة الروسية – السعودية ستبحث في مشاريع مشتركة، وتطوير التجارة والتعاون الاقتصادي في كل المجالات وليس في قطاع الطاقة وحده.

وذكرت صحيفة «سبوتنك» الروسية أمس أن سفير السعودية لدى روسيا عبدالرحمن الرسي قال إن الرياض تعوِّل على إقامة تعاون استراتيجي مع موسكو، بما في ذلك المجال الأمني.

وأكد السفير السعودي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يعتزم القيام بزيارة لروسيا «قريباً جداً». لكنه قال إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق في شأن تحديد موعد الزيارة. وكانت العلاقات بين موسكو والرياض شهدت انتعاشاً ملموساً هذا العام.

وبلغ ذلك الانتعاش ذروته بزيارة قام بها ولي ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لموسكو حيث أجرى محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين. وأعلن على هامش زيارة ولي ولي العهد السعودي أن الملك سلمان بن عبدالعزيز قبل دعوة من بوتين لزيارة روسيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. و الله الجميع متآمر ضد أهل السنة في سوريا و اولهم من يسمون أنفسهم (أصدقاء سوريا ) و يهدفون الى اضعاف اهل السنة إلى أقصى قدر ممكن لفرض إرادتهم عليهم و تقسيم الكعكة فيما بينهم و لكن لكل منهم دوره الذي يؤديه في المسرحية

  2. لا نعرف ماهية الطبخة الروسية حتى الان لكن من الكواليس هناك اتفاق على مجلس عسكري الروس قالوها علنا لو قلنا لبشار الاسد ارحل الان لن يرد علينا و سيعلن ان روسيا دولة معادية ضد محور المماتعة الروس اخذوا احداثيات الضربات من عصابات الاسد و ضربوا و نفذوا رغبة الاسد لكن ما النهاية النهاية سينقلب بشار الاسد على الروس عن قريب و اشهدوا على كلامي لانه سينكشف عند اول مفاوضات ستحصل انه لا يستطيع ان يفعل شيء الا استمرار القتل في الشعب السوري لانها الطريقة الوحيدة الكفيلة باستمرار جلوسه على الكرسي اي حل غير ذلك انهيار نظامه بدون استثناء حتى لو كانت اقل التنازلات بما فيها رجوع المهجرين لبلداتهم ومدنهم و يعرف هذا الامر عند او توقف للقصف ستخرج مظاهرات مليونية