” قد يجنون 50 دولاراً في اليوم “.. رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الروسي يرجح أن ينضم ” متطوعون ” روس للقتال في سوريا

قال الأميرال فلاديمير كومويدوف رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الروسي يوم الاثنين إن من المرجح أن يسافر “متطوعون” روس شحذوا مهاراتهم القتالية في أوكرانيا الى سوريا للقتال في صف قوات الأسد.

وقال كوميدوف لوكالة انترفاكس للأنباء “من المرجح أن تظهر مجموعات من المتطوعين الروس في صفوف الجيش السوري للمشاركة في القتال.”

وكان الكرملين قال إن روسيا ليست لديها خطط في الوقت الحالي لنشر قوات برية في سوريا وسيقتصر دورها على شن ضربات جوية لدعم جيش النظام. ولم تتحدث حتى الآن عن احتمال أن ينضم متطوعون أو مرتزقة روس للقتال في سوريا.

وكان كوميدوف يعلق على تقارير إعلامية غير مؤكدة أفادت بأن بعض المتطوعين الروس الذين قاتلوا فيما سبق في صفوف المقاتلين المدعومين من الكرملين في شرق أوكرانيا رصدوا يقاتلون مع الجيش السوري.

وقال كوميدوف النائب من الحزب الشيوعي “ما الذي يجتذب المتطوعين بخلاف الأفكار.. بالطبع المال هو الاحتمال الأرجح.”

ونقلت انترفاكس عن تقارير إعلامية لم تحددها قولها إن المتطوع يمكن أن يجني 50 دولاراً في اليوم.

وتحدث كوميدوف بعد أن قال رمضان قديروف زعيم الشيشان لمحطة إذاعية روسية يوم الجمعة إنه مستعد لإرسال قوات شيشانية الى سوريا للقيام “بعمليات خاصة” اذا وافق الرئيس فلاديمير بوتين.

وطرح كوميدوف ايضا احتمال استخدام اسطول البحر الأسود الروسي لحصار أجزاء من الساحل السوري اذا اقتضت الضرورة او لقصف الجماعات الإسلامية على الأراضي السورية وإن كان قال إنه لا توجد حاجة في الوقت الحالي لاستخدام قوة النيران البحرية لأن المتطرفين يتواجدون بعيدا عن المناطق الساحلية. (رويترز)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها