مصادر أمريكية : مؤشرات على احتمال شن هجوم بري روسي خلال أيام في سوريا بعد وصول تعزيزات جديدة

كشف مصدران بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون،” الاثنين، إن آخر تقييم للتواجد الروسي في سوريا يظهر إرسال تعزيزات بأسلحة برية هجومية، لاستخدامها غرب سوريا ضد قوات المعارضة بعيدا عن عناصر “داعش”.

ولفت أحد المصادر إلى أن هذه التعزيزات في الأسلحة تشمل أسلحة مدفعية متنوعة منها أربع أنظمة إطلاق متعددة للصواريخ مثل أنظمة MLRS وBM-30، والتي تعتبر عالية الدقة في إصابة الأهداف، وأن هذه الأسلحة رصدت في منطقة بين حمص وإدلب ومناطق بغرب إدلب، ولا يعلم في الوقت الحالي ما إذا كانت هذه الأسلحة في مواقعها النهائية لبدء الضربات.

المصدر الآخر قال إن أمريكا ترى هذه الخطوة على أنها “تسريع في النشاط البري،” الذي يستهدف المعارضة وليس داعش، لافتا إلى أنه وخلال الأسابيع السابقة رصدت الولايات المتحدة الأمريكية دخول أسلحة مدفعية إلى مرفأ اللاذقية وكانت الاستخبارات تعتقد تهدف لحماية المرفأ ولكن الآن التحرك الأخير هذا يشير إلى احتمال شن هجوم بري خلال الأيام المقبلة.

وألقى المصدران الضوء على أن روسيا قامت بإدخال أسلحة تشويش إلكترونية إلى سوريا. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يالله يا معارضة .. قرررررربت .. والله لنسترد كل النقاط اللي خسرها الجيش خلال هالشهور وساعتها لنشوف مين معنوياته رح تنهار بالكاامل مع الطيران الروسي العملاق والجيوش الإيرانية والمقاومة اللبنانية جنباً إلى جنب مع الجيش العربي السوري

  2. للأسف وصل المؤيدين أو ( المخابرات المكلفين بكتابة التعليقات ) لقمة الأنحطاط … لدرجة انو صارو يحلمو أنو الأستعمار الروسي أو غيره رح يحافظ على الأستبداد والعبودية والذل يلي عايشين فيها … !!! ويخلصون من المعارضة علما أنو صرلون سنين ع بحكو نفس الأسطوانة ( مرة حزب الله رح يقضي على المعارضة ومرة أيران رح تقضي على المعارضة ومرة النمر الوردي ومرة المليشيات العراقية و…… ) لا أعتقد أن الروس سيورطو أنفسهم بحرب برية …. وخصوصا انو الجندي الروسي صرلو سنين لم يخض حربا فعلية… يعني رح تكون كفائتو القتالية أقل من كل الأطراف … أمريكا أنسحبت من العراق بعد خسارة عدد كبير من جنودها … فما بلك روسيا .. وعلى فكرة حتى لو فرضنا جدلا انو روسيا أنتصرت فالمؤكد لن يكون لها حاجة بالمعتوه بشار …. وستتخلص منه بأقرب وقت وسيعيش العلوين بنعيم العبودية لروسيا …!!!!

  3. العراقيين وبالتحديد بعض العراقيين من اهل السنه هزمواجيوش واساطيل امريكا واورباوجيوش 80دوله كانت تحتل العراق مع عملائهم وعبيدهم وخدمهم من العراقيين المجوس الذين سيطرواعلى العراق بعد احتلال امريكا للعراق ومع تأمرومساعده وتغطيه وتمويل من ايران المجوسيه الارهابيه القاتله وتأمر ومساعده وتمويل وغطاء من ملوك وسلاطين وامراءورؤساءالعرب الكفارالقتله عبيدوخدم وعملاءصهاينه وامريكاواهل الصليب مع انهم العراقيين كانوامحاصرين من كل مكان ومع هذا غنتصروا على الامريكان وعملائهم وعبيدهم والغزاة الروس محتلي سوريا سيكون مصيرهم مثل مصير الامريكان وعبيدهم بالعراق وسيكون مصير الروس الغزاة الانجاس الكفارالقتله الارهابين المجرمين النازيين الفاشين ومصير عبيدهم بشاروعصابته الكفارالقتله الانجاس اعداء الله والبشريه والانسانيه سيكون مصيرهم مثل مصير الغزو السوفيتي لافغانسان الهزيمه والذل بايدي الشعب السوري بإذن الله

  4. سيتم تسليم هذه الأسلحة لتنظيم داعش
    لأنه على مايبدو قد خسر التنظيم معظم الأسلحة التي حصل عليها من محور الممانعة خلال معارك التسليم والاستلام