الأمم المتحدة تشرعن جرائم روسيا .. المتحدث باسم ” كي مون ” : الغارات الروسية في سوريا تتم بطلب من ” الحكومة السورية “

قال “استيفان دوغريك” المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الإثنين، إن الغارات الروسية في سوريا تتم بطلب من الحكومة السورية، والأمم المتحدة أحيطت علما بها”.

وشدّد دوغريك على أهمية استمرار المسار السياسي، لحل الأزمة في سوريا، وعلى ضرورة توافق العمليات العسكرية الروسية مع “القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين”.

جاءت تصريحات دوغريك –الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك- في إطار رده على أسئلة الصحفيين، بشأن الموقف الرسمي للمنظمة الدولية إزاء الضربات الجوية التي تشنها روسيا في سوريا منذ الأسبوع الماضي.

واكتفى دوغريك بقوله للصحفيين “الموقف هو أننا أحطنا علمًا بالعمليات العسكرية، وبأنها تتم بطلب من الحكومة السورية، ونعتقد أنه ينبغي أن تتفق تلك العمليات مع القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين”.

وأوضح دوغريك أن العمليات العسكرية “لا ينبغي أن تكون بديلا عن المسار السياسي من أجل حل الأزمة التي دخلت عامها الخامس”.

وأعلنت روسيا قبل خمسة أيام، أنها نفّذت أولى الغارات الجوية ضد مواقع تنظيم “داعش” في سوريا، وذلك عقب موافقة المجلس الاتحادي (برلمان الاتحاد الروسي) بالاجماع، على قرار يسمح للرئيس “فلاديمير بوتين”، باستخدام القوة العسكرية خارج حدود البلاد في إشارة إلى سوريا.

وفي سياق آخر، أدان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، مقتل الطفل الفلسطيني “عبد الرحمن عبيد الله” (13 عام)، برصاص الجيش الإسرائيلي، في مدينة “بيت لحم” بالضفة الغربية، اليوم الإثنين.

وقال دوغريك إن “الأمين العام يحمّل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مسؤولية نزع فتيل العنف في وحول مدينة القدس القديمة”.

وأشار إلى أن الأمين العام سيصدر بيانًا بخصوص مقتل الطفل الفلسطيني في وقت لاحق اليوم. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. عالم قذر عاهر منافق… الأمر واضح وجلي تكالبت علينا الأمم وليس لنا من معين إلا الله عز وجل ويجب علينا أن نتحد ونعد العدة كل حسب استطاعته ونتوكل على الله ونثق بنصره الآتي حتما باذن الله.

  2. طالما ان الهدف قتل المزيد من اهل السنه فسيتم شرعنة وسرطنة كل شيء ارجو ان نفهم ونتعلم ونتعظ

  3. من متى نسمع من الامين العام كلمة غير الادانة والشجب هو عبارة عن صورة سوف تتم ازالتها وقت انتهاء صلاحياتها وسوف ينساها لعالم

  4. اسمها ( الأمم المتحدة ضد المسلمين )
    الأمم المتحدة تقف دائما مع أي عدو للمسلمين و ضد اي مسلم
    و من يعتقد ان الامم المتحدة ستنصر الشعب السوري فهو واهم و لينظر الى الشعب الفلسطيني و قضيته التي صا لها أكثر من 80 عام

  5. هذا أكبر دليل إن الغرب وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية.. تقف صفا واحدا ضد ثورة الشعب السوري الحر.

  6. كي مون لايمون على كلسونه فهو ينقل مايقال له كالببغاء وهو يثبت للجميع ان الامم المتحده عدوة المسلمين في انحاء العالم