انتشال سبعة لاجئين سوريين أحياء في مرفأ كاليه بفرنسا

اعلنت مديرية شرطة با-دي-كاليه الثلاثاء انتشال سبعة لاجئين سوريين أحياء في مرفأ كاليه بين مساء الاثنين وصباح الثلاثاء فيما كانوا يحاولون الوصول سباحة إلى سفينة في المانش.

وقال متحدث باسم مديرية الشرطة لوكالة فرانس برس “حوالى الساعة 22,00 الاثنين حاول أربعة مهاجرين غير شرعيين، ثلاثة منهم راشدون من التابعية السورية، الوصول سباحة إلى سفينة في مرفأ كاليه”.

واوضح هذا المصدر انه “تم التكفل بهم ونقلوا الى مركز استقبال في كاليه” مؤكدا ان “بعض الاشخاص يعانون من تدني حرارة جسمهم”.

واضاف انه تم ايضا انقاذ ثلاثة لاجئين سوريين اخرين راشدين “صباح الثلاثاء حوالى الساعة 04,00” لكنهم لم ينقلوا الى المستشفى “لان حالتهم الصحية لم تستدع ذلك”.

وفي منتصف ايلول/سبتمبر انتشل موظفون بالمرفأ من غرفة التجارة مهاجراً مغربياً يناهز الثلاثين من العمر. وكان برفقة مهاجر اخر ما زال مفقودا فيما تم وقف عمليات البحث عنه لانها لم تأت باي نتيجة.

وبحسب تعداد لمديرية الشرطة يتواجد في منطقة مرفأ كاليه ما بين 3000 و3500 مهاجر غير شرعي اتى معظمهم من افريقيا الشرقية وافغانستان وسوريا على امل الوصول الى انكلترا. ومع احتساب المهاجرين السريين الموجودين في مخيم في غراند سينت على بعد نحو اربعين كيلومترا من كاليه يصل العدد الى نحو اربعة الاف مهاجر موجودين في المنطقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها