شاب عربي في إيران ينتحر فوق قبر أبيه بسبب ” الفقر “

أعلنت مصادر إخبارية عن انتحار شاب عربي من مدينة معشور (ماهشهر) في جنوب الأهواز فوق قبر والده، بسبب الوضع المعيشي السيئ والفقر.

وانتشرت صورة جثة الشاب الهامدة على قبر والده والدماء تسيل من يده اليسرى في الكثير من المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي ومنها صفحة “حملة الدفاع عن المعتقلين السياسيين” في فيسبوك.

ولم تتوفر حتى الآن معلومات أكثر عن الشاب وعن حيثيات الانتحار ، وعلى الرغم أن المناطق العربية تعتبر من أثرى المناطق في إيران حيث تضم حقول النفط والغاز ومصادر الطاقة والمياه، إلا أن العرب هناك هم الأفقر في إيران برمتها ، وفق ما ذكرت قناة العربية.

وفي شهر مارس الماضي أضرم شاب عربي من مدينة المحمرة (خرمشهر) جنوب غربي الأهواز النار في نفسه وفارق الحياة، بعد أن قامت عناصر البلدية بتخريب حانته الصغيرة التي كانت مصدر رزقه وعائلته.

واشتدت المشاكل الاقتصادية في الإقليم ذي الأغلبية العربية رغم وعود المسؤولين الإيرانيين خاصة في أيام الانتخابات بدعم المواطنين ومكافحة الفقر والبطالة وشح المياه وانقطاع الكهرباء والعواصف الرملية، وهي المشاكل التي تعصف بحياة سكان المحافظة وتزيد من معاناتهم.

وردا على تأكيد السلطات بأنها لا تفرق بين المواطنين على أساس العرق والدين والمذهب، تتهمها المعارضة العربية بمختلف تياراتها بتهميش المواطنين العرب بشكل متعمد ونهب ثرواتهم والسعي للقضاء على هويتهم القومية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها