ممثل ألماني في زي أدولف هتلر يلقى ترحيباً حاراً بأنحاء البلاد

قال ممثل ألماني ارتدى زي أدولف هتلر وطاف بأنحاء البلاد لأربعة أسابيع يتحدث مع الناس ويبتسم لهم ويربت على حيواناتهم الأليفة في إطار تصوير فيلم يعرض هذا الاسبوع إنه صدم من الترحيب الحار الذي لقيه.

وفيلم (لوك هو ايز باك) مقتبس عن رواية ساخرة للكاتب تيمور فيرمس تجاوزت مبيعاتها المليون نسخة. وفي الرواية يستيقظ هتلر في العصر الحديث ويصبح شخصية شهيرة ويدخل مجال السياسة مجددا.

وقال فيرمس إنه كتب الرواية لفضح ما يطلق عليه تنصل الألمان من النازيين وتسليط الضوء على ما يعتقده بان هتلر اذا سنحت له فرصة الان سينجح حتى رغم التركيبة الحديثة لألمانيا التي وضعت لضمان عدم عودة الاستبداد النازي مطلقا، وفق وكالة رويترز.

وقال مخرج الفيلم والممثل الرئيسي به إن الوقت الذي قضياه وهما يطوفان ألمانيا ويصوران لقطات ستدمج في الفيلم أنار بصيرتهما وإنهما شهدا تحولا في التوجهات باتجاه اليمين.

وقال المخرج ديفيد فنيندت لتلفزيون (ارد) الألماني “كيف يعقل ان يتفاعل هذا العدد الكبير من الناس ايجابيا مع هتلر ويتقبلونه؟.”وتم تصوير الفيلم قبل وقت قصير من ظهور حركة (بيجيدا) المناهضة للإسلام المتمركزة بمدينة دريسدن في شرق ألمانيا والتي جذبت عشرات الالاف للمشاركة في مسيراتها في وقت سابق من هذا العام.

وكسرت أفلام وثائقية تذاع بشكل متكرر في التلفزيون وأخرى صنعت خلال الأعوام العشرة الأخيرة حاجز الصمت بشأن هتلر بأفلام مثل (داون فول) الذي أرخ للايام الأخيرة للدكتاتور.

ويأتي الفيلم الجديد أيضا في وقت ينقسم الألمان فيما بينهم بشأن التعامل مع الأجانب اذ يخشى كثيرون من تكلفة وتأثير توافد مئات الالاف من اللاجئين هذا العام وحده.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها