العائلة المالكة لـ ” بي إم دبليو ” تتصدر قائمة أغنى أغنياء ألمانيا

واصلت عائلة كفانت، أكبر مستثمر في شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات تصدرها لقائمة أغنى أغنياء ألمانيا التي نشرتها مجلة “مانجر ماجاتسين” الشهرية.

ويأتي ذلك على الرغم من وقوع خسارة لحزم الأسهم لشتيفان كفانت وشقيقته سوزانه كلاتن، أكبر مساهمين في بي إم دبليو، بحلول الثالث والعشرين من أيلول الماضي بقيمة 4.5 مليار يورو تأثرا بفضيحة تلاعب فولكس فاغن بقيم العوادم.

وبالرغم من هذه الخسارة بلغت ثروة شتيفان وسوزانه 26.5 مليار يورو ليحافظوا على صدارة القائمة منذ العام الماضي.

وجاء في المرتبة الثانية في القائمة المستثمران جورج وماريا إليزابيث شيفلر أصحاب شركة الآلات التي تحمل نفس الاسم وأكبر مستثمرين في شركة كونتيننتال للصناعات المغذية للسيارات بثروة تقدر بـ20 مليار يورو وبزيادة 2.4 مليار يورو مقارنة بالعام الماضي ، وفق ما اوردت إرم نيوز.

وتراجعت عائلتا البرشت وهايستر المالكة لسلسلة متاجر ألدي (بجنوب ألمانيا) إلى المرتبة الثالثة بثروة تقدر بـ19 مليار يورو، وذلك بعد أن كانوا يتصدرون القائمة في وقت سابق (وذلك عند احتساب ثروة الشقيقين شتيفان وسوزانه منفصلين)، وجاءت عائلة رايمان المالكة السابقة لشركة بينكيزر للكيماويات والمساهمة الحالية في شركة كوتي الأمريكية للعطور وريكت بينكيزر البريطانية في المرتبة الرابعة بثروة تقدر بـ17.6  مليار يورو والتي حققت زيادة بمقدار 3.6 مليار يورو في غضون 12 شهرا فقط.

وحافظ ديتر شفارتس مؤسس سلسلة متاجر ليدل على المرتبة الخامسة بثروة تقدر بـ 17 مليار يورو، أما في المرتبة السادسة فجاءت عائلة تيو البرشت جي آر أصحاب سلسلة متاجر ألدي (بشمال ألمانيا) بثروة مقدارها 16.9 مليار يورو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. وين نسيتوني … هي صرت بالمانيا والمفروض أنكم تدحشوني بهالتصنيف …
    الله وكيلكم : من كتر يورياتي جيبي مشقوق …ماعاد يتحمل كل هالمصرات فيو