برشلونة يلجأ إلى المحكمة الرياضية لتسجيل توران رسمياً

كشفت تقارير صحفية عن أن نادي برشلونة الإسباني سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية (TAS)، من أجل تسجيل لاعب الوسط التركي أردا توران القادم من اتلتيكو، رسمياً ضمن كشوفاته بدلا من المصاب رافينيا.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن إدارة النادي الكاتالوني اتخذت قرارها النهائي وقررت اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية (TAS) في مواجهة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن تسجيل التركي أردا توران عوضاً عن اللاعب المصاب رافينيا.

ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإن على برشلونة قبل الوصول إلى محكمة التحكيم الرياضية، الذهاب إلى لجنة الاستئناف في الفيفا من أجل التأكيد على أن القانون الإسباني يمنحه الحق في تسجيل لاعب جديد خارج سوق الانتقالات اذا كان هناك اصابة طويلة الامد مثل حالة رافينيا، على الرغم من أن عقوبة الفيفا على النادي الكاتالوني بشأن تعاقده مع لاعبين قصر لا تزال سارية المفعول.

كما أشارت الصحيفة إلى أن برشلونة سيلجأ أيضا للمحكة الرياضية من أجل إنهاء العقوبة المفروضة على النادي بشأن تعاقده مع لاعبين صغار السن.

وكان نادي برشلونة المحروم من إجراء اي انتقال حتى كانون الثاني/يناير المقبل بسبب تعاقداته مع لاعبين قاصرين، بتعزيز تشكيلته بلاعب اضافي بدلا من البرازيلي رافينيا الذي تعرض لإصابة قوية ، وفق ما اوردت صحيفة إيلاف.

وذكرت الصحف الاسبانية ان برشلونة قدم طلبا للاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الاسباني بهذا الشأن، معتمدا على اللوائح المحلية التي تسمح للأندية بضم بديل بحال إصابة أحد اللاعبين لفترة تتعدى الخمسة أشهر، وهو الطلب الذي رفضه الفيفا مؤخرا، ما دفع النادي الكاتالوني للجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وتعرض رافينيا لقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى خلال مواجهة روما الايطالي (1-1) في دوري ابطال اوروبا، لذا طالب برشلونة باستبداله  بلاعب الوسط التركي اردا توران القادم من اتلتيكو مدريد والذي كان ينتظر انتهاء فترة عقوبة الفريق الكاتالوني حتى رأس السنة كي يحمل الوانه.

وتعرض لاعبو برشلونة، بطل اوروبا الى اصابات متعددة عانى منها حارسه التشيلي كلاوديو برافو، البلجيكي توماس فرمايلن ورافينيا  وليونيل ميسي وأندرييس إينيستا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها