بريطانيا : من الممكن ترحيل لاجئين ممن تحسنت أوضاع بلدانهم الأمنية

قالت وزيرة الداخلية البريطانية، تيريزا ماي،  إنه “من الممكن ترحيل لاجئين ممن تحسنت أوضاع بلدانهم الأمنية”.

وفي مؤتمر حزب المحافظين (الحزب الحاكم) في مدينة مانشستر، أشارت الوزيرة البريطانية إلى أن أوروبا واجهت أزمة لجوء هذا الصيف نتيجة الحرب الدائرة في سوريا.

وأوضحت، أن الآلاف من طالبي اللجوء والمهاجرين غير الشرعيين، حاولوا التسلل إلى بريطانيا عبر الأراضي الفرنسية هذا الصيف، مفيدة أن الملايين في الدول الفقيرة تريد العيش في بريطانيا، وأنهم يتفهمون هذا “إلا أن كل دولة لها حد في استيعاب عدد معين للاجئين”.

وأردفت ماي : “علينا إنشاء منظومة نسيطر من خلالها على عدد الوافدين إلينا لطلب اللجوء، فيما أنه لا يجب إهمال مساعدة من هم بحاجتنا”، مضيفة “يمكننا استيعاب الهجرات الجماعية، لكننا لا نريد احتواء مئات الألوف من المهاجرين سنويا”.

وفيما يخص المجال التعليمي، قالت: “نرحب بالطلاب الذين يودون تلقي التعليم لدينا، لكن معظم هؤلاء الطلبة يبقون في المملكة رغم انتهاء تأشيراتهم”.

وبينت المسؤولة، أن المملكة قبلت طلب لجوء أكثر من 5 آلاف سوري منذ اندلاع الحرب، وأنها ستستقبل 20 ألف طلب إضافي خلال السنوات الخمس القادمة.

وأشارت ماي، أن الطريقة الأفضل لمساعدة اللاجئين لا تكمن باستقبالهم في بريطانيا، بل بزيادة الدعم لدول الجوار السوري، قائلة: “في هذا الصدد، منحت بريطانيا مساعدة بقيمة مليار جنيه استرليني للبنان، والأردن، وتركيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها