رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني : ” فيفا ” يتصرف مثل المافيا

اتهم رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، القائمين على شؤون الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” بالتصرف مثل المافيا في صقلية.

وقال المسؤول الإسباني خلال حضوره لندوة تحت اسم “ملعب بيكينباو”، أقيمت بمدينة كيتسبويل النمساوية: “مصطلح عائلة كرة القدم لا يجب النظر إليه طبقاً لمعناه الحرفي، لكن طبقاً لمفهوم المافيا في صقلية”.

ويعد مصطلح “عائلة كرة القدم” هو أكثر التعبيرات استخداماً من قبل رئيس “فيفا” جوزيف بلاتر المتهم بالفساد من قبل السلطات السويسرية.

ويرى تيباس أن المسؤولين الكبار في “فيفا” في الوقت الراهن لا يتمتعون بالمستوى المطلوب من أجل إجراء إصلاحات تنهي فضيحة الفساد التي تجتاح أروقة الاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى في العالم.

وأضاف “من يظن ذلك عليه الذهاب إلى الطبيب النفسي.. المسؤولون ينقسمون إلى قسمين: إما ضالعون في الفساد، أو ليسوا مؤهلين بالشكل الكافي للكشف عنه”.

وأشار تيباس إلى أنه لا يثق أيضاً برئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ميشيل بلاتيني، أو برئيس الاتحاد الإسباني آنخيل ماريا بيار الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس “فيفا”.

وأكد تيباس أن بلاتيني المرشح الأبرز لخلافة بلاتر في رئاسة “فيفا” في 26 فبراير (شباط) المقبل، يعد جزءً من المنظومة الحالية ولا يجب منحه فرصة الترشح في الانتخابات.

وكشف رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم، أنه ليس لديه أصدقاء جيدين في “فيفا”. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها