رئيس وزراء التشيك : سنرسل المزيد من الجنود لحماية حدود شنجن المجرية

قال رئيس الوزراء التشيكي “بوهيوسلاف سوبوتكا”، أمس الثلاثاء، إن بلاده سترسل المزيد من الجنود وضباط الشرطة إلى المجر لحماية حدود شنجن، بعدد أكبر من الذي تم إعلانه أول أمس الإثنين.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها المسؤول التشيكي،  خلال زيارته لهيئة أركان الجيش، بحسب الإذاعة الرسمية للدولة.

وكان مجلس الوزراء التشيكي قد وافق، أول أمس الاثنين، على إرسال بعثة تضم قوة من  25 جندي من حرس الحدود وفنيين للمساعدة في حماية الحدود المجرية لمراقبة  حدود شنجن.

هذا ومن جانبه قال وزير الدفاع التشيكي “مارتن شتروفينكي” إنه “سيتم إرسال البعثة في 15 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وتستمر حتى 25 من شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم”، مشيراً  إلى أن هذه الفترة غير قابلة للتمديد.

وفيما يتعلق باجتماع وزراء الداخلية في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي يوم الخميس المقبل في بروكسل، قال وزير الداخلية “ميلان شوفانيك” إن “براغ متمسكة برفضها توزيع حصص إلزامية من اللاجئين على الدول الأعضاء”.

وكان رئيس الوزراء التشيكي، قد أعلن الأسبوع الماضي، أن بلاده تريد إنشاء حرس حدود مشترك لدول مجموعة “فيسجراد” التي تضم بولندا وسلوفاكيا والمجر بالإضافة إلى جمهورية التشيك، وذلك من أجل مواجهة أزمة اللاجئين.

وأضاف أن وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي سيناقشون  خلال اجتماعهم – في إشارة إلى اجتماع الخميس المقبل في بروكسل – الاقتراح والتفاوض بشأنه.

وكان وزير الداخلية التشيكي، قد قال في تصريحات سابقة، إن “الحدود المجرية مهمة بالنسبة للاجئين لأنها تمثل مدخل لمنطقة شنجن”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها