مسح : الأتراك متشائمون حيال الاقتصاد

أظهر مسح جديد نشر يوم الأربعاء أن الأتراك يشعرون بالتشاؤم حيال اقتصاد البلاد وبالتشكك إزاء الشركاء الدوليين ويعارضون التدخل العسكري في سوريا.

لكن غالبية الأتراك مازالوا يحبذون الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وذلك وفقا لمسح التصورات التركية الصادر عن صندوق مارشال الألماني.

وخلال الشهور القليلة الماضية واجهت تركيا الكثير من المتاعب سواء داخليا أو خارجيا تمثلت في انتخابات غير حاسمة وضعف النمو الاقتصادي وصراعات إقليمية وتنامي عنف المسلحين الأكراد الأمر الذي أثار قلق الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي.

وقدم المسح صورة لا يبدو فيها الأتراك واثقين كثيرا من الآفاق الاقتصادية لبلادهم بعد فترة نمو كانت من بين أسباب احتفاظ الرئيس رجب طيب اردوغان وحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه بالسلطة لفترة تجاوزت العشر سنوات.

ووفقا للمسح فإن 47 بالمئة قالوا إن الاقتصاد تراجع في الخمس سنوات الماضية بينما قال 39 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع إنه تحسن. وتوقع 44 بالمئة أن يتراجع الاقتصاد بشكل أكبر بينما توقع 28 بالمئة تحسنه. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طبعا لازم يتشائمو حرب بسوريا و حرب بالعراق و حرب ب لبنان و حرب بافغنستان و انهيار اقتصادي حاد في تركيا و كثرة الحرمية و الثرثرية انا محلكم بتشائم:!-**Oo

  2. هاد السبب أنهم سمعو للإعلام الغربي والأعداء الداخليين يلي بحاولو يشوهو سمعة حزب الحرية والعدالة وراحو بسبب جهلهم انتخبو الأحزاب العلمانية،،، فكانت النتيجة أنه خسر حزب الحرية والعدالة الأغلبية وبالتالي صار فيه تخوف من الستثمرين بضخ استثمارات بتركيا خوفاً من استلام العلمانيين للحكم… بإذن الله رح يصير انتخابات مبكرة ويرجع حزب الحرية والعدالة بالأغلبية ويرجع الاستقرار والنمو للاقتصاد التركي…