أميرال ايطالي : إنقاذ ثلاثة آلاف مهاجر في مائة و ثلاثة أيام

قال أميرال ايطالي إن سفننا انقذت أكثر من ثلاثة آلاف مهاجر خلال مائة وثلاثة أيام من العمليات البحرية.

وأوضح رئيس البعثة الأوروبية لمكافحة مهربين البشر، الأميرال إنريكو كريديندينو، خلال جلسة استماع أمام لجنة شنغن البرلمانية، الخميس، أنه “منذ بداية عملية (صوفيا) العسكرية الأوروبية، لمقاومة مهربي البشر في البحر المتوسط، حددنا اثنين وعشرين مهربا يرافقون المهاجرين لعبور البحر، مع حركة مكثفة من مصر”، كما “ألقينا القبض على ستة عشر مهربا وانقذنا ثلاثة آلاف وستة وسبعين مهاجرا”، وهذا “ملخص نتائج أنشطة مائة وثمانية أيام في عرض البحر”.

وأضاف كريديندينو “لقد دخلنا المرحلة الثانية من المهمة”، أما “بالنسبة للمراحل اللاحقة، فينبغي علينا أن نفهم أولا ما سيؤول إليه الوضع في ليبيا”. ومن ناحية تدفقات الهجرة، قال إنه “لا تزال هناك بقايا لها نحو الغرب باتجاه أسبانيا”، لكن “ثلاثة وسبعين بالمائة من المهاجرين يختارون الطريق الذي يمر شرقا عبر منطقة البلقان”، لأن “الطريق الجنوبية هي الأكثر خطورة”، حسب وصفه.

وأوضح الأميرال الإيطالي أنه “منذ أمس، انطلقت المرحلة الثانية من عملية الاتحاد الأوروبي في البحر المتوسط ضد شبكات المتاجرين بالبشر، والتي سميت (صوفيا)، على إسم طفلة ولد على متن سفينة حربية ألمانية في آب/أغسطس الماضي، قبالة سواحل ليبيا”، مبينا أن “هذه المرحلة للمهمة، التي تلت مرحلة جمع المعلومات الاستخبارية، تنطوي على عمليات تفتيش ومصادرة وتغيير مسارات السفن ووسائل النقل التي يستخدمها المهربون في المياه الدولية”، على حد تعبيره. (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها