الاتحادات الأوروبية ستجتمع لبحث إيقاف بلاتر و بلاتيني

يعقد رؤساء الاتحادات الـ 54 المنضوية تحت لواء الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اجتماعا الخميس المقبل بمقر الاخير في مدينة نيون السويسرية للتطرق الى الازمة الحالية للاتحاد الدولي للعبة وايقاف الرئيسين جوزيف بلاتر وميشال بلاتيني بحسب ما اكد مصدر مقرب من الملف لوكالة فرانس برس.

واوضح المصدر ان الفكرة هي اجتماع للاتحادات ال54ـ  الاعضاء في الاتحاد الاوروبي “للتطرق للوضع الحالي، على الارجح الخميس المقبل في نيون”.

ويأتي الاجتماع بناء على اقتراح رئيس الاتحاد الالماني للعبة فولفغانغ نايرسباخ، فيما كان الاتحاد الانكليزي اعلن انه سيكون “هناك اجتماع للاتحادات الاوروبية الـ 54 الاسبوع المقبل” للتطرق الى الوضع الراهن لكرة القدم العالمية.

واوقف بلاتيني، رئيس الاتحاد الاوروبي والمرشح الابرز لرئاسة الفيفا، 90 يوما من ممارسة جميع مهامه المرتبطة بكرة القدم من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا والامر ذاته بالنسبة الى الرئيس المستقيل بلاتر.

وحسب قوانين الاتحاد الاوروبي، سيكلف “النائب الاول للرئيس” بمهام الرئاسة والامر يتعلق بالاسباني انخل ميغل فيار لونا (65 عاما)، وهو لاعب سابق في صفوف اتلتيك بلباو وعضو اللجنة التنفيذية منذ عام 1992. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها