واشنطن : أكثر من 90 % من غارات روسيا في سوريا لا تستهدف داعش

أعلنت واشنطن، أن أكثر من 90% من الغارات الجوية للقوات الروسية في سوريا استهدفت قوات المعارضة المعتدلة وليس تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “جون كيربي” الأربعاء، في الموجز الصحفي اليومي له، إن الغارات الروسية “كانت بشكل واسعٍ ضد مجموعات المعارضة، التي تسعى إلى مستقبل أفضل لسوريا ولاتريد أن ترى نظام (بشار) الأسد في السلطة”.

وأوضح أن “الغالبية العظمى، أكثر من 90 (من الغارات الروسية) ليست في أراضي داعش، وليست ضد مجموعات داعش أو وحداتها أو نشاطاتها”، مشيراً إلى أن ما يتبعه الروس في سوريا “لايمكن تسميته بالاستراتيجية، كما أسلفتُ، هو بشكل عام رد فعل، ناتج عن الضغط الذي شاهدنا الأسد يواجهه”.

وعقب قائلاً إن ما يقوم به الروس “تكتيك فاشل، لأن بقاء (الأسد) في السلطة، حتى لو كان على أساس اتفاق مشترك (حل سياسي)، عن طريق دعمه، فهذا الأمر سيطيل الصراع فقط”، معتبرا ما يقدمه الروس من دعم للأسد “خطأ”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. العمى على أكل الهوا…..الروس أصلاً دخلو عالخط بالتنسيق مع الأمريكان و بموافقتهون ليضربو المسلحين من غير داعش…..هاي إسمها توزيع أدوار…… على مين عم يضحكو؟؟؟

  2. تفؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ على امريكا و على روسيا …. كلاكما قتلة أطفالنا…. و الكلب لا يعض ذيله ….ماذا فعلتوا للشعب السوري أنتم و الغرب السافل