حلب : تنظيم ” داعش ” يفجر المدنيين في حريتان .. و يهاجم مدرسة المشاة بدعم من مدفعية بشار الأسد ( فيديو )

سقط عشرات المدنيين بين شهيد وجريح جراء استهداف تنظيم “داعش” لمدينة حريتان في ريف حلب الشمالي بسيارة مفخخة.

ووثق المكتب الإعلامي للمدينة استشهاد 9 أشخاص بينهم 4 أطفال، إلى جانب إصابة عشرات آخرين.

وكان من بين الشهداء مراسل وكالة أنباء الأناضول صالح محمود ليلى (27 عاماً).

وغطى “ليلى” بالصور والفيديو  خلال عمله كمراسل للأناضول، المعارك في شمال سوريا، بالإضافة إلى تقديمه العديد من التقارير المصورة التي تخص معاناة الأهالي في ظروف الحرب، وتصدرت الصور التي التقطها “ليلى” العديد من الصفحات الرئيسة لوسائل إعلام عالمية.

و”ليلى” من مواليد عندان عام 1988، وخريج  معهد حاسوب، متزوج منذ عام، وزوجته حامل، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وبعد التفجير شن تنظيم “داعش”، مدعوماً بمدفعية الأسد، هجوماً على مدرسة المشاة الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة.

وأكد ناشطون ميدانيون أن التنزيم تمكن من السيطرة على قرى فافين وتل قراح، فيما لا زالت الاشتباكات مستمرة على محاورة كفرة وبراغيدة ومدرسة المشاة (2.30 بعد منتصف الليل).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

    1. قصدك وين أسيادكم الروس يلي هنن محتلين سوريا حاليا وطياراتهم ماعم تهدي قصف وعم يدعوا أنهم عم يقصفوا داعش!!! ولا الطائرات الروسية مابتصيب إلا المدنيين السوريين ؟؟!

  1. الله يهلك كل كن أراد أذر المسلمين , وأدائماُ تضيف داعش أثباتات جديدة لتواطئها مع نظام الفسد

  2. بنسبة المدنیین…الله یرحمهم…و بنسبة الاعلامی(خاصة اعلامی تابع لوکالة الانباء الترکیة)….لجهنم الحمراااااااااااااااااااااااااااااااء

    1. منافق.. لو فعلا بهمك أمر المدنين الأبرياء لما كنت مؤيد لبشار المجرم الذي سفك دماء أكثر من 250000 من المدنيين السوريين الأبرياء ومن ضمنهم أكثر من 17000 طفل معظمهم استشهدوا بقصف البراميل والصواريخ والقذائف التي ألقتها طائرات بشار المجرم …. بوتين وبشار يدعون أنهم يحاربون داعش وهم يتفوقون عليها في الوحشية والإجرام وسفك دماء الأبرياء… لعن الله بوتين وبشار وداعش وكل من يؤيد إجرامهم ومجازرهم لأنه شريك لهم في الإجرام أيا كان..

  3. ملاحظة: ما فی حد یجی و عم بیقول: “ها ، هذا دلیل علی التعاون الاسد مع داعش!!”….نحن و انتو مازلنا اعداء و لم یعقد ای اتفاقیة للهدنة او وقف اطلاق النار بیناتنا…اذن نضربکم متی نشاء…زمن هجوم داعش او زمن تقهقر داعش…ما یفرق…علی فکرة…زمن هجوم داعش یلی انتهت بمحاصرة مارع من ثلاث جهات ، عصابات الحیانی فی بنی زید بدلا من التوجه الی الجبهات القتال ضد داعش کانوا یقصفون نبل و الزهراء! طیب لیش ما فی حد یتهمهم بالخیانة و التعاون مع داعش؟!!

  4. وماذ نتوقع من شر الخلق كلاب النار غير الأذى والشر , هم في اليمن أيضا يحاربون التحالف العربي وفجروا فندقا فيه عشرات الضباط والجنود الخليجيين لدعم الحوثيين , ثم يأتي ناهق منهم ويقول خلافة اسلامية , ليس فقط الخلافة أو الأسلام منكم براء بل البشرية من أساسها ,الحمدلله الذي جعل في قتلهم مثوبة ومرضاة و الله غالب على أمره ولو كره الكافرون , فانتظروا يا دواعش وعد الله بقطع قرنكم , فهو بحوله وقوته قريب .

  5. اللهم.تنصروه.سوريه.الرحمن.الرحمين يارب لاتخذلهم وكون معانا ياالله