” غوغل ” تشتري نطاقاً مكوناً من جميع حروف الأبجدية

اشترت شركة غوغل، التي تعمل تحت شركة ألفابت، نطاقاً Domain Name جديداً مكوّناً من جميع الحروف الأبجدية بطول 26 حرفاً، وقامت بربطه بخوادمها.

وتسعى غوغل بهذه الخطوة إلى تعزيز هويتها الجديدة بعدما قامت بعملية إعادة هيكلة لتُصبح شركة فرعية ضمن مجموعة شركات ألفابت Alphabet بدءاً من آب من العام الجاري.

وفشلت غوغل سابقاً في الحصول على نطاق Alphabet.com أو abc.com لذا عملت على شراء النطاق abcdefghijklmnopqrstuvwxyz.com ليدل على هويتها الجديد ،. لكن عند كتابة النطاق الجديد ومحاولة زيارته لا يتم نقل المستخدم إلى أي موقع حيث تظهر صفحة تُشير إلى أنه غير متوفر حالياً دون معرفة توجه جوجل بخصوصه.

ولاحظ بعض المُستخدمين أن النطاق الجديد كان قد حجز لأول مرّة عام 1999 وبالتالي اضطرت غوغل للوصول إلى صاحبه الأصلي واقتنائه حيث قدّر البعض قيمته بـ 2700 دولار أمريكي تقريباً.

وصرّح مُتحدث باسم الشركة لموقع ياهو “إن ألفابت لاحظت أنها تفتقد لبعض الحروف في نطاقها الحالي abc.xyz لذا عملت على شراء النطاق الجديد” ، بحسب ما افادت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وقال  الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت حالياً وغوغل سابقاً لاري بيج، بخصوص إعادة الهيكلة “إن الشركة تبلي بلاءً حسناً اليوم، لكنهم يُؤمنون أنه بمقدروهم جعلها أكثر تنظيماً وشفافية، لذلك قرروا إنشاء شركة جديدة باسم ” ألفابت” Alphabet Inc”.

يُذكر أن سانماي فيد الموظف السابق في غوغل استطاع شراء اسم النطاق أو الدومين الخاص بموقع غوغل Google.com لمدة قصيرة من الزمن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها