أميركا : إطلاق نار في جامعة يسفر عن قتيل و 3 جرحى

قتل مسلح شخصا وأصاب 3 آخرين في جامعة بولاية أريزونا (جنوب غرب الولايات المتحدة)، ليل الخميس – الجمعة، بعد أسبوع على إطلاق نار في جامعة أميركية أخرى أسفر عن 9 قتلى، كما أعلن المسؤولون في الجامعة.

وأكد مسؤولو الجامعة على تويتر سقوط 4 ضحايا هم قتيل واحد و3 جرحى، واعتقال مطلق النار، وعودة الوضع إلى طبيعته”.

وتقع جامعة نورثرن اريزونا في مدينة فلاغاستاف بأريزونا، جنوب غرب الولايات المتحدة ، وكانت الجامعة طلبت في وقت سابق على تويتر من المقيمين في مركز ماونتن فيو هول للسكن الجامعي ألا يغادروا غرفهم.

وقالت الجامعة في بيان: “وقع إطلاق النار أمام ماونتن فيو هول شمال شرق الجامعة في فلاغستاف”. وذكر البيان أن “المصابين الثلاثة يعالجون في مركز فلاغستاف الطبي”.

ولم تعرف بعد دوافع القاتل، وحتى الصباح الباكر لم تحدد الجامعة ما إذا كان القتلى من الطلاب. ومن المقرر عقد مؤتمر صحافي بالجامعة في وقت لاحق.

ووقع إطلاق النار الجديد هذا بعد أسبوع على إطلاق نار في الأول من أكتوبر في جامعة اوريغون (شمال غرب) حيث قتل رجل في السادسة والعشرين مدجج بالسلاح 9 أشخاص قبل أن ينتحر.

وسيلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الجمعة في روزبورغ بأوريغون عائلات تلك المجزرة.

وأعرب أوباما بعد ساعات من إطلاق النار في الأول من أكتوبر، عن تأثره وغضبه، وانتقد “تقاعس” الكونغرس ذي الغالبية الجمهورية والذي يرفض إصدار قانون يضع مزيدا من القواعد الصارمة على بيع السلاح في الولايات المتحدة. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها