هجوم عنصري يستهدف مأوى للاجئين في هولندا

هاجم نحو 20 رجلاً ملثماً، صباح اليوم السبت، مأوى للاجئين في مدينة “أوترخت” بمقاطعة “فوردين” وسط هولندا، بالألعاب النارية الثقيلة والبيض.

وقال متحدث باسم الشرطة الهولندية، في تصريحات نقلها التلفزيون النمساوي الرسمي (أو أر إف)، إن المهاجمين حاولوا اختراق المبنى، في أول هجوم كبير من نوعه.

وأضاف المتحدث أن الشرطة اعتقلت عشرة أشخاص على خلفية الهجوم، يشتبه بصلتهم بالواقعة.

وحسب شهود عيان، فإن أعمار الجناة، تترواح ما بين 20 و40 عاماً، هاجموا المأوى الذي هو عبارة عن صالة ألعاب رياضية، يقيم بها حوالي 150 شخص من سوريا وإريتريا منذ يوم الأربعاء الماضي.

ومن جانبها أدانت الحكومة الهولندية الهجوم، على لسان “كلاس ديشخوف” مسؤول النظر في طلبات اللاجئين بالحكومة الهولندية، وشددت على ضرورة معاقبة الجناة.

فيما قال رئيس مقاطعة فوردين “فيكتور مولكينبوير” إنه يشعر بالصدمة العميقة جراء الهجوم، لأن معظم هؤلاء اللاجئين يأتون من مناطق الحرب، لافتاً إلى أن الهجوم يذكرهم بتجربة مؤلمة.

وكان مركز للاجئين بمنطقة “هونيمس” التابعة لمقاطعة “فورالبيرج” غربي النمسا، تعرض ليلة الأحد الماضي، لاعتداءات عنصرية نسبت لمجهولين.

وتمثلت الاعتداءات في شعارات كتبت على الجدران (أوقفوا تدفق اللاجئين)، كما رسموا ثلاثة صلبان معكوفة ترمز إلى النازية. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها