تصفيات ” يورو 2016 ” : صراع بين تركيا و المجر على بطاقة ” أفضل ثالث “

انحصرت المنافسة على بطاقة أفضل مركز ثالث المؤهلة مباشرة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا، المقررة في فرنسا 2016، بين المجر (المجموعة الثالثة) وتركيا (الأولى).

وينص نظام أفضل ثالث على عدم احتساب نقاط مباراتي صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز الأخير في مجموعته، باستثناء المجموعة التاسعة التي تضم 5 منتخبات، وجمعت المجر 15 نقطة مقابل 13 لتركيا، التي تحتاج إلى الفوز على أيسلندا لبلوغ النهائيات، وفي حال تعثرها ستذهب البطاقة إلى المجر.

وتأهل 18 منتخباً حتى الآن إلى النهائيات، هي فرنسا المضيفة وأيسلندا وتشيكيا (المجموعة الأولى)، وبلجيكا وويلز (الثانية)، وإسبانيا وسلوفاكيا (الثالثة)، وألمانيا وبولندا (الرابعة)، وإنجلترا وسويسرا (الخامسة) وأيرلندا الشمالية ورومانيا (السادسة)، والنمسا وروسيا (السابعة)، وإيطاليا (الثامنة) والبرتغال وألبانيا (التاسعة).

ويتأهل إلى نهائيات البطولة الأوروبية أول وثاني كل من المجموعات الـ9 إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الأخرى التي تحل ثالثة في مجموعاتها ملحقاً لنيل البطاقات الـ4 الأخيرة .

وتبقى بطاقتان مباشرتان فقط ستعرف هوية صاحبيها الثلاثاء، (واحدة عن المجموعة الثامنة بين النروج وكرواتيا، والثانية لصاحب أفضل مركز ثالث بين المجر ثالثة السادسة وتركيا ثالثة الأولى). ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. المجر غالباً هي المتأهل كأفضل ثالث بسبب نتائجها مع صاحب المركز الأخير في مجموعتها (اليونان وليست جزر فاروه حسب النتائج المباشرة). المجر تعادلت وخسرت مع اليونان وبالتالي ستخسر نقطة عند حذف نقاط صاحب المركز الأخير بالتالي سيصبح رصيدها الصافي 14 نقطة.
    الحالة الوحيدة التي تتأهل فيها تركيا كأفضل ثالث تتطلب ما يلي
    – فوز تركيا على أبسلندا (يصبح رصيدها 16 نقطة)
    – فوز كازاخستان على لاتفيا لتصبح لاتفيا في المركز الأخير في مجموعة تركيا
    – تركيا تعادلت مرتين أمام لاتفيا فتخسر نقطتين عند حذف نقاط صاحب المركز الأخير
    – تتأهل تركيا كأفضل ثالث بسبب فارق الأهداف