مقاتلات أمريكية رافقت طائرات شحن لنقل ذخائر لمعارضين سوريين

قالت مراسلة شبكة CNN في وزارة الدفاع الأمريكية، باربرا ستار، إن المزيد من المعدات العسكرية قد تكون بطريقها للجماعات المعارضة التي اختارت واشنطن دعمها في سوريا، باعتبار أن تسليم الأطنان الأخيرة هي مجرد خطوة أولى في عملية إعادة تقييم عاجلة للجهود الأمريكية من أجل تسليح المعارضين السوريين الذين يقاتلون داعش، وخاصة بشمال وشرق سوريا.

وأكدت ستار، وفقا للمعلومات المتوفرة لديها، أنها جرى تسليم الأسلحة من خلال أربع طائرات شحن عسكرية من طراز C-17 حلقت في سماء سورية بمرافقة طائرات مقاتلات أمريكية وقامت بإلقاء 50 طنا من الذخائر عبر أكثر من مائة مظلة نجحت بالوصول إلى الأرض بسلام.

وأضافت أن المعلومات تشير إلى تمكن الثوار من أخذ كامل المعدات الملقاة التي تشمل قنابل يدوية وذخائر لأسلحة خفيفة يحتاجونها بشدة منذ أسابيع إذ كانت على وشك النفاد.

وحول الفارق بين هذا الأسلوب وبرنامج التدريب السابق المتعثر للمعارضة السورية قالت ستار: “هذه الطريقة قد تكون أنجح من برنامج التدريب السابق، والذي واجهت أمريكا المصاعب فيه لأنها كانت تبحث عن من يرغب بمقاتلة داعش في حين أن معظم المشاركين كانوا يرون أن بشار الأسد هو العدو الرئيسي للشعب السوري وأنه هو الهدف الأول للقتال بسبب ما تلقيه طائراته على السكان من براميل متفجرة وما تمارسه من فظائع.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. و ما المقابل. رفع راية الاسلام ام إعلأ سأن العرب ام نصراً للإنسانية؟؟؟ طبعتاً كل ذالك هو مطلب أمريكي حكومة و شعبا!!!!!

  2. لساتكون عم تترددوا من بعد نصف مليون شهيد وعشرة ملايين مشرد ، لعن الله تنزل على اوباما وكل من ايدوا، ويلعن روحك يا حافيز على الجحاش الي تركتها وراك ، ، ،