ميركل : لو كنت نشأت في ألمانيا “الغربية” لكنت أصبحت معلمة

كشفت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أنها لو كانت نشأت في ألمانيا الغربية السابقة فمن المرجح أنها كانت ستعمل كمعلمة بالمدارس ولم تكن لتصبح متخصصة في العلوم الطبيعية.

وخلال ندوة بعنوان “25 عاما على الوحدة الألمانية- ماذا علمتنا ألمانيا الشرقية السابقة؟”، عقدتها في دار المستشارية مع تلاميذ مدارس ثانوية من مختلف الولايات، قالت زعيمة التحالف المسيحي الديمقراطي اليوم الثلاثاء :” أتوقع أنني لم أكن لأدرس الفيزياء لو نشأت في ألمانيا الغربية السابقة، وربما كنت سأصبح معلمة”.

وأوضحت ميركل أنها لو عملت كمعلمة في ألمانيا الشرقية السابقة، كان سيتعين عليها أن تلقن التلاميذ الأيدولوجية الشيوعية، وهو ما لم تكن ترغب فيه “ولذلك قررت أن أدرس الفيزياء لأنه في الفيزياء لا يمكن للمرء لي عنق الكثير من الأشياء كما هو الحال في المجالات الأخرى”.

وتابعت ميركل أن والدتها لم يكن مسموحا لها أن تعمل كمعلمة لغة إنكليزية في ألمانيا الشرقية السابقة مشيرة إلى أن حصص اللغة الإنكليزية كانت غير موجودة بصورة عامة في مسقط رأسها بمدينة تمبلين وذلك نظرا لأن والدتها زوجة لقس الأمر الذي أثار المخاوف من تحول جميع التلاميذ إلى المسيحية إذا قامت بتدريس اللغة الإنكليزية لهم. (د ب أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات