وكالة مراقبة الحدود الأوروبية : 710 آلاف مهاجر دخلوا الاتحاد الاوروبي في تسعة أشهر

أعلنت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود “فرونتكس” الثلاثاء أن أكثر من 710 آلاف مهاجر دخلوا الاتحاد الأوروبي بين 1 كانون الثاني/يناير و30 أيلول/سبتمبر هذه السنة مقابل 282 الفا خلال السنة الماضية بأكملها.

وقالت فرونتكس في بيان “إن العدد الاجمالي للمهاجرين الذين عبروا الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي في الأشهر التسعة الاولى من السنة تجاوز 710 الاف، وكانت الجزر اليونانية في بحر ايجه الاكثر تضررا بفعل ضغط هجرة كثيف”، مشيرة إلى أن عدد اللاجئين والمهاجرين الواصلين في شهر أيلول الماضي وصل إلى 170 ألفاً، وفق وكالة فرانس برس.

وأعلنت ناطقة باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم أن برلين ستبقي الرقابة على حدودها التي اعتمدتها في منتصف ايلول/سبتمبر لمواجهة التدفق الكثيف للاجئين، حتى 31 تشرين الأول/أكتوبر المقبل. وقالت الناطقة إن رسالة في هذا الصدد وجهت الى المفوضية الأوروبية لأن “الوضع على الحدود يتطلب إبقاء هذا الاجراء”. وأضافت “نحن بحاجة للعودة الى إجراء منسق للإدارة السياسية للاجئين”.

وقد اعادت المانيا في 13 ايلول/سبتمبر فرض رقابة على حدودها وعلقت بحكم الأمر الواقع العمل باتفاقية شنغن بهدف مواجهة تدفق اللاجئين الى أراضيها وخصوصا من النمسا.

وبحسب احصاءات رسمية فإن المانيا أحصت 577 ألف شخص يمكن ان يطلبوا اللجوء، منذ مطلع السنة. وتتوقع البلاد ما بين 800 ألف ومليون طالب لجوء عام 2015 اي أربع الى خمس مرات أكثر مما كان عليه هذا الرقم السنة الماضية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها