سلطات مطار القاهرة تلقي القبض على سوري و زوجته بتهمة تهريب مئات الآلاف من الريالات

ألقت السلطات المصرية القبض على سوري وزوجته بتهمة تهريب مبالغ مالية، ثم قامت بمصادرتها.

وأفادت وسائل إعلام مصرية، بأن سلطات مطار القاهرة ألقت القبض على السوري وزوجته بعد أن حاولا تهريب 400 ألف ريال سعودي و94 ألف درهم إماراتي.

ووضع “س . أ” وزوجته الأموال حول أجسادهما وفي حقائب السفر، وحاولوا التوجه من مصر إلى بيروت عبر الرحلة رقم 709 (مصر للطيران)، يوم أمس الثلاثاء.

ومنحت السلطات المصرية مبلغ 10 آلاف دولار للرجل و أخرى لزوجته، وهو المبلغ الذي يسمح القانون بحمله، فيما تمت مصادرة بقية المبلغ.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. لم يمض وقتا طويلا على تعليق كتبته “مائدة حجازي” مقدمة برنامج تلفزيوني في إيران ضد حسين همداني، الجنرال الإيراني الذي قتل في معارك سوريا حتى أن أعلن أحد المسؤولين عن طردها حيث قالت في تعليقها عند سماعها خبر مقتله باللغة الفارسية: “به درك واصل شد”، أي “إلى جهنم وبئس المصير”.

    ويكنُّ النشطاء الإيرانيون المنتمون إلى التيار الإصلاحي كرها شديدا لقادة الحرس الثوري لاسيما الجنرال حسين همداني، بسبب الدور الرئيسي الذي لعبه في قمع احتجاجات العاصمة طهران التي اندلعت بعد الانتخابات الرئاسية الإيرانية عام 2009.

    وكتبت وكالة تسنيم المقربة من الحرس الثوري الإيراني أن مائدة حجازي التي تشارك في برنامج تلفزيوني للطبخ، قد أهانت “الشهيد الجنرال همداني” لذلك لم تُدع بعد اليوم للمشاركة في هذا البرنامج.

    وفي تصريح لوكالة تسنيم أكد سعيد لطفي مدير برنامج “سنرجع إلى بيتنا” اليوم الثلاثاء أن حجازي استخدمت “ألفاظا مشينة” ضد “الشهيد همداني” لذلك لن تدعى بعد اليوم إلى البرامج .

    وأضاف أن لطفي صاحبة التعليق مطرودة إلى الأبد لأنه لا يمكن الاستفادة من مقدم يهين بهذا الطريقة.

    يذكر أن المحكمة الإيرانية استدعت يوم أمس القائمين على صحيفة “رويش ملت” لأنها لم تستخدم في تقريرها وصف “شهيد” للجنرال حسين همداني الذي قتل قبل أربعة أيام في حلب سوريا.

  2. المشكلة في السعودية انك لا تستطيع اخراج اموالك بطريقة رسمية (الا في حدود مبالغ معينة ) ولا تستطيع فتح عمل او المشاركة في عمل او شراء عقار ومن جديد لايمكنك الايداع او السحب من البنوك الا في حدود مبالغ معينة .. مما يجعلك تحتار بطريقة اخراج شقى عمرك وماذا تفعل به داخل السعودية.. مما يضطر البعض لاخراجة بطرق غير نظامية..

  3. المشكلة التي تواجه المقيمين بالسعودية انك لا تستطيع اخراج اموالك بطريقة رسمية (الا في حدود مبالغ معينة ) ولا تستطيع فتح عمل او المشاركة في عمل او شراء عقار ومن جديد لايمكنك الايداع او السحب من البنوك الا في حدود مبالغ معينة .. مما يجعلك تحتار بطريقة اخراج شقى عمرك وماذا تفعل به داخل السعودية.. مما يضطر البعض لاخراجة بطرق غير نظامية..

  4. هي اموالهم مادام لم يدعي احد عليهم بسرقتها وينقلونها اينما شاءوا فالمصريين في السعوديه ينقلون الاموال الى مصر منذ عقود ولم تمسكهم السلطات السعوديه بتهريب الريلات لمصر هذه مهزله ولصوصيه من المسؤلين عن المطار لقدضاقت اعينهم وسرقوا هؤلاء المساكين بدون رقيب ولا حسيب

  5. يا حرام, عصابة حاكمة تنهب الشعوب بقوانين جائرة , انشاءالله تشوفوا الزل يا طواغيت مصر…

  6. مساكين ها لعائلة… لكن هل يوجد عاقل يحمل مبلغ كبير عبر القاهرة هه.. فرصة لنظام السيسي بتاع الرز… وخاصة اقتصاده منهار… وهيك تأمن رواتب موظفي المطار لعدة اشهر على حساب السوري.

  7. قبل ان نقول سيسي و غيره في أوربه يجب التصريح عن أي مبلغ يتجاوز العشرة آلالاف يورو و من لا يفعل تصادر الأموال أيضاً و يحول للمحكمة, فالمسأله طبيعيه جداً و ما حدى يتشدق بشقى عمره و السيسي و آل سعود توجد قوانين و نحن الشعب السوري طول عمرنا منط فوق الاساطيح.
    بالسويد كثير من السوريين اللاجئين صرحوا بعدم وجود أموال لديهم و بعد اسابيع قليله صار عندهم موبايلات و سيارات السويديين بيحسدوهم عليها.

  8. في طرق كتيرة لتحويل الاموال من السعودية ومن مصر بس للاسف في ناس مشان ماتدفع اجرة تحويل بيهربهم تهريب ولا حدا يقول في ناس مابتعرف حدا يحولون نحن السوريين منعرف كل وقادرين على كل شي بس نحن مامنحب نخسر اجور تحويل

  9. الحقيقة مرة على فكرة المبلغ لا يتجاوز ثمن شقة في القاهرة و يمكن هذا المبلغ كانوا قد اخذوه الى مصر لشراء شقة لكن عندما وجدوا هذا الظلم قرروا الرحيل السبب اعتقد ان التحويل غلاء فاحش يكلف حوالي 4 بالمائة و هو رقم كبير بالنسبة لشقاء العمر اعتقد انه قمة الظلم فوق تشردهم و هروبهم تصادر اموالهم لقوانين بالية الله يكون معهم و يعوضهم يا رب