أردوغان : لا وجود لداعش في جبل التركمان .. و روسيا تريد الحفاظ على نظام بشار الأسد البربري

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تركيا لها الحق في حماية حدودها وأن على الجميع احترام هذا، وذلك في كلمة له الثلاثاء تأتي بعد إعلان الجيش التركي عن إسقاط مقاتلة روسية دخلت الأجواء التركية.

وتابع أردوغان قائلا: “إن الطائرة التي اسقطتها تركيا تم تحذيرها مرارا، وإسقاطها لم يكن أمرا تريد تركيا وقوعه، وما جرى لا يشير إلى عدائية تجاه أي دولة.. وهدوء تركيا منع مثل هذه الحوادث حتى الآن”.

وأضاف الرئيس التركي: “لا يوجد تواجد لتنظيم داعش على طول تلك الحدود وفي منطقة جبل التركمان هناك تركمان فقط وكل من يقوم بقصف تلك المنطقة فإنه يعتدي على إخواننا وأخواتنا.. روسيا تريد الحفاظ على نظام بشار الأسد البربري وتركيا تقف دائما مع الحق”.

وأردف أردوغان: “نقول لنظام الأسد وكل من يقوم بحمايته يجب عليكم معرفة أن هذه المنطقة لا يوجد فيها تنظيم داعش وأنتم تريدون حماية بشار الأسد فقط”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

    1. يشو كذاب ممكن تفهمني
      هل بشارك اصدق منه
      هل من يقتل السورين اصدق منه
      هل بشارك ارسل سيارة اسعاف وحدة الى مناطق السورية المنكوبة

    2. بقي تقول لبشار صادق شريف ممانع مقاوم مجاهد !!!!
      وكمان شوب بالروح والدم !!!
      مو هيك لك شبيح !!!

  1. قائد كبير أردوغان ولم يغير. في مساره الناصع. شيئا وإنما زاد سموا مع التحديات. وبقي وفيا لمبادئه .

  2. اردوغان من شدة غبائه وجهله انه أسقط طائرة روسية وهذه الفعلة قد تكون سببا في نهاية تركيا تماما من الوجود لا تنسى يا اردوغان انك تتعامل مع دولة تملك ترسانة نووية تبلغ 8000 رأس كل رأس كافي لتدمير قارة وهذا عدى عن التعاملات الاقتصادية والغاز الروسي الذي يمول كامل تركيا كيف سوف تقضي الشتاء في حال قطعت روسيا عليك الغاز ؟! خصوصا وان الشعب التركي يحب كثيرا التشاي :'( ويخشى من pkk عندما يحل الظلام الأسود

  3. نظام الأسد دكتاتوري لا يختلف على ذلك اثنان واقعيي التفكير، لكن أنا على ثقة كاملة أن ما قامت به تركيا اليوم هو لخلط الأوراق. تركيا راعية الإرهاب الإسلامي وبمساعدة مشيخات البترودولار تدعم تمول ما يسمى داعش. داعش تلقت ضربات قوية من روسيا و كان يوجد خطة لتحالف حقيقي اوروبي امريكي روسي ضدها. فافتعلت تركيا هذه الحادثة لزعزعة التحالف و انقاذ داعش.

  4. بطل يا أردوغان .. البرابرة الروس قصفو مستشفيات ميدانية .. وقصفو مخابز للمدنيين مما يؤكد حقدهم الصليبي الدفين على أهل الشام .. أذا كان البغدادي ” داعشي أسلامي ” ، فأن بوتين ” داعشي مسيحي ” .. وكلاهم مجرمين يستهدفون غيرهم لأسباب ” دينية ” . يجب الوقوف بقوة ضد كل من يحارب لأسباب ” دينية ” .. لا نريد حروب جهادية ولا حروب صليبية

  5. بارك الله بك وبأعمالك يا سيد أردوغان .. أنت رجل في زمن قل فيه الرجال …

  6. يعني مقبول عندك يا أردوغان أن طائرات بشار تقصف السوريين بهمجية، وأنت لا تتدخل طوال سنوات، ولكنك لا تقبل أن يقصف أحد “إخوانك التركمان”؟ يعني حتى في القصف والموت يوجد خيار وفقوس؟ وهل ستضرب الطائرات الروسية التي تقصف مناطق الجيش الحر والمدنيين القابعين فيها أم أننا غير جديرين بحمايتك لأننا لسنا تركمان؟ وسؤال أخير، ما هي الإجراءات التي يجب أن اتبعها لكي أكتسب الجنسية التركمانية، عسى أن أكون جديرا بحمايتك؟

  7. يصرخ شبيحة الاسد وبعض المرتزقة اردوغان ارهابي سعودية قطر ارهابيين تركيا داعشية الثورة ارهابية شعب السوري ضد الاسد وهابي نواصب ووووو مرض وانفصام شخصية يصيب شبيحة الاسد

  8. من الصعب أن ينجح السوريون في بناء دولة لها اعتبارها. أنا أفهم وجهة نظر الكثيرين الذين يؤيدون أردوغان على مواقفه الايجابية تجاه السوريين و بسبب نظرتهم لأردوغان على أنه يمثل الاسلام الذي يتوقون إليه و كذلك بسبب جرائم بشار الهمجية التي خرجت عن كل المقاييس حتى الأعداء عندما يحتلون شعباً يسيرون حسب مبادىء ما و لكن ما فعله بشار بالسوريين لم يخطر على بال أعتى المجرمين. و لكن الموقف من أردوغان يجب أن لا يكون على حساب استقلال السوريين و هذا ما يتجاهله مؤيدو أردوغان في معظمهم. أردوغان مع اسلامه قومي حتى النخاع و من يشك بذلك سيدفع الثمن غالياً. سبب من أسباب اسقاط الطائرة الروسية هة أنها كانت تقصف جبل التركمان بشدة و هو ما تدافع عنه و ليس انتهاك السيادة التركية التي انتهكت من قبل و كان بامكان الطائرات التركية في دقائق اجبار الروسية الخروج من مجاهم الجوي و هي ان دخلت لم تدخل لمهاجمة تركيا. هل تتذكرون سقوط بضع صواريخ منذ عدة أعوام داخل أراضي تركيا. كان خبراء بشار العباقرة يجرون تجارب على هذ الصورايخ قرب ادلب فسقطت الصواريخ في لواء اسكندرون و عفرين فاعتذرت سوريا من تركيا و كان حينها شهر العسل في أوجه بين بشار و أردوغان فلم يخرج الموضوع عن اطار الخطأ!

  9. بس روسيا توقف ضخ الغاز من أراضي بني عثمان .
    وبأذن الواحد الأحد ستعودون الى تركماستان فأنتم أبناء زنى في هذه الأرض الطاهرة ومآبكم الى دياركم الأولى