ألمانيا تصف قطع التيار الكهربائي عن شبه جزيرة القرم بـ ” الجريمة “

اعتبرت وزارة الخارجية الألمانية أن قطع التيار الكهربائي عن شبه جزيرة القرم يمثل “جريمة”، داعية السلطات الأوكرانية إلى التحقيق في الحادث ومعاقبة “المذنبين”.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شيفر قوله أمس الإثنين “إن الهجمات على البنية التحتية في أوكرانيا، بما في ذلك البنية التحتية التي تمر عبرها الكهرباء إلى القرم تشكل أعمالا إجرامية”، مضيفا “نتوقع من المسؤولين الأوكرانيين أن يتعاملوا مع هذه الأعمال باعتبارها جرائم، وأن يحققوا فيها” .

وأكد مارتن أن قطع التيار الكهربائي عن القرم انتهاك للاتفاقيات الموقعة بشأن توريد الكهرباء، لافتا إلى أن برلين تتوقع استئناف التوريدات قريباً، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

يذكر أن انقطاع الكهرباء عن القرم والذي طال 8ر1 مليون نسمة من سكان شبه الجزيرة، حصل بسبب تفجير بعض أعمدة التيار في مقاطعة خيرسونيس الأوكرانية التي تحد القرم.

ورفضت كييف قبول مساعدة روسيا في إصلاح الأعمدة وإعادة التيار الكهربائي إلى القرم، ومع ذلك فلا تقوم السلطات الأوكرانية بشيئ لتحسين الوضع، بسبب ضغط نشطاء مناهضين لروسيا يرفضون قيام الأخيرة بإصلاح ما أفسده المخربون.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها