الأركان التركية تنشر تسجيلاً يؤكد إنذار الطائرة الروسية ( فيديو )

نشرت رئاسة الأركان التركية، اليوم الأربعاء، تسجيلا صوتيا، يؤكد إنذار سلاح الجو التركي، الطائرة الروسية من انتهاك المجال الجوي التركي، قبل إسقاطها، وفق قواعد الاشتباك.

وأفادت دائرة العلاقات العامة في رئاسة الأركان التركية، في بيان لها، أن مركز قيادة العمليات المشتركة التابع لها، بولاية “ديار بكر”، جنوب شرقي البلاد، أنذر الطائرة الروسية قبل إسقاطها.

ونقل المركز نص التحذير باللغة الانجليزية على شكل “هنا السلاح الجو التركي، أنتم تقتربون من المجال التركي، غيّر وجهتك نحو الجنوب فورًا”، عشر مرات خلال 5 دقائق.

وكانت مقاتلتان تركيتان من طراز “إف – 16″، أسقطتا صباح أمس، طائرة روسية من طراز “سوخوي-24″، انتهكت المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا، في ولاية “هطاي” (جنوب)، وذلك بموجب قواعد الاشتباك المتعارف عليها دوليًا.

وقد وجهت المقاتلتان 10 تحذيرات للطائرة الروسية خلال 5 دقائق، قبل أن تقوم بإسقاطها.

وأعلنت روسيا أن الطائرة التي أصابتها تركيا وسقطت في منطقة “بايربوجاق” (جبل التركمان)، بريف اللاذقية الشمالي (شمال غربي سوريا)، مقابل قضاء “يايلاداغي” (هطاي)، تابعة لسلاحها الجوي.

بدوره، أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صحة المعلومات التي نشرتها تركيا حول انتهاك المجال الجوي التركي.

وكانت طائرات حربية تابعة لروسيا، انتهكت الأجواء التركية مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث اعتذر مسؤولون روس عن ذلك، مؤكدين حرصهم على عدم تكرار مثل تلك الحوادث مستقبلًا، في حين حذرت تركيا من أنها ستطبق قواعد الاشتباك التي تتضمن ردًا عسكريًا ضد أي انتهاك لمجالها الجوي. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. تركيا عدوة الحضارة ومصنع الكذب لن تتردد بالكذب هذه المرة(خوفاً من فركة أذن).
    هذه الدولة المارقة احتلت الوطن العربي لمدة ٤٠٠ عام تحت شعار الإسلام، خلال تلك الفترة لم تقدم للعرب سوى فن الكذب والخداع.
    تحتل لواء اسكندرون السوري والذي تبلغ مساحته أضعاف مساحة الجولان. الجولان سوري والأسكندرون سوري ولهما نفس المحبة لدى كل سوري يفكر بعقله لا بعاطفته.
    تقيم علاقات دبلوماسية و اقتصادية مع عدوة العرب الأول اسرائيل وقيمة التبادل التجاري بينهما تفوق تبادلها التجاري مع كافة الدول العربية مجتمعة.
    لم تقدم أي دعم عسكري لحركة حماس، سوى مسرحية سفينة مرمرة لفك الحصار عن غزة.
    وللتذكير بداية قيام دولة اسرائيل كان ابان الحكم العثماني وبن غوريون كان يخطط لذلك من تركيا حيث كان يدرس الحقوق في انقرة.
    كفاكم خداع وانخداع بهذه العصابة المسماة تركيا.
    فقط اردت وضع النقاط على الحروف المغشوشين بتركيا وتباكيها علينا، فكل ذلك كذب بكذب.
    يا شباب صدقوني ما حدى سائل عنا، لا ايران ولاتركيا ولا روسيا ولا بدو الخليج، كلوا بدوا مصالحو، فهموها عاد. نحنا وقووووووووووود.

    1. يعني على اساس انو روسيا قطعن علاقاتها الديبلوماسية مع اسرائيل كرمال عيونك مو ؟؟ تصطفل … . بس بكرا اذا نزل صاروخ روسي فوق بيتك وتصاوبت وتقطعو رجلين اخوك ابو ايدين ابنك .. ابقى قول لاتاخدو ابني على تركيا .. لا تاخدو اخي على تركيا . وخلي ابو رقبة ينفعك .

    2. شكراً الك، أنا مو مع روسيا واحتراماً للموقع مارح وسخ بالكتابة. أنا بزعل على كل سوري بموت بأي منطقة و مهما كانت طائفته. فقط حبيت ذكر بجرائم تركيا هذا لا يعني اني مع روسيا أو عقولتك أبو رقبة.

    3. خلص صدقنا انك حمار مافي داعي لتكتب جريدة لنعرف انك شبيح مو فهمان شي بالتاريخ، كتوب الكليشة تبع المسبات اريحلك و بتوفر علينا وقت و كتابة.

    4. شكراً على ذوقك، لونك قريت شو أنا كاتب كنت أكيد استنتجت اني مو مع أبو رقبة ولا مع روسيا. للأسف عاطفتك سبقت تفكيرك.

    5. شغلة تانية، بما انك قاري تاريخ وأنا مابفهم، شو قدمتلنا تركيا خلال ال٤٠٠ سنه احتلال، يا شامي فيك تقلي شو بنت فرنسا بالشام خلال عشرين سنة فقط. بعدلك ياهون؟ بتسمع بشي اسمو ترام؟ بتعرف الأبنية القديمة كالبريد ومحطة قطارات الحجاز ووووووو. بتعرف انو فرنسا خلال عشرين سنة كم بنت مدرسة بالشام ياشامي. شو بنت تركيا هات لشوف…..

    6. يعني انا يلي بدي أفهمه منك أنه روسيا هلق هي الدولة الحميمة ويلي بتحب الشعب السوري وأنه روسيا هي يلي استضافت ما يقارب عن 2 مليون سوري وانه روسيا هيه يللي عم تدعم المعارضة ضد العلوي الكلب يلي بسوريا وانه روسيا هيه يلي عم تعالج السوريين في مستشفياتها وانه روسيا هيه يللي عم تعلم الطلاب السوريين في مدارسها . ولك أنت في أي كوكب عايش ؟ وليش ما تقول أنه أول دولة في العالم اعترفت بإسرائيل هي روسيا وليش ما تقول أنه في حرب 1967 أعطت روسيا أسلحة فاسدة لعبد الناصر وفي أوراق موثقة بذلك وليش ما تقول أنه روسيا قبل ما تبعث قواتها الى سوريا أخذت إذن من إسرائيل ولا هادا كله أنت تجاهلته فقط لتظهر تركيا بموقف الخائن وإن روسيا هي الصديق الحميم لسوريا . ولك أنت لازم يحطوك مراقب على بيوت العهر في سوريا طالما تدعي أنك مراقب