بسبب تشابه العلمين التركي و التونسي .. حملة افتراضية ساخرة تدعو بوتين إلى التثبت قبل الرد

في أعقاب التوتر الحاصل بين روسيا وتركيا بعد إسقاط هذه الأخيرة لطائرة تابعة للطيران الحربي الروسي، يبدو أن الكثير من التونسيين أخذوا الموضوع من زاوية مرحة، بعدما عمموا هاشتاغ يحمل إسم “بوتين عالإمين”، مرفوقًا بصورة للعلمين التونسي والتركي.

الهدف من هذا الهاشتاغ المرح، هو إشعار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالاختلاف الحاصل بين العلمين التونسي والتركي، وذلك كي لا يخلط بينهما عندما يوّد الرد على إسقاط تركيا لإحدى المقاتلات الروسية. ويشير الهاشتاغ إلى أن العلم التركي يوجد على اليمين، أما العلم التونسي، فيوجد على اليسار.

التشابه الواقع بين العلمين التونسي والتركي، جعل العديد من التونسيين يطلقون على وسائل التواصل الاجتماعي نكات مرحة حول إمكانية وقوع خلط في ذهن بوتين حول الدولتين، وكانت الجملة الأكثر تداولاَ: ” و في صورة ما قرّر فلاديمير بوتين الرد .. أهايا تركيا عليمين … تمشيش تفلڨنا نحنا “. (تركيا توجد في اليمين.. كي لا يقوم بوتين بضربنا نحن) ، وفق ما اوردت شبكة سي ان ان.

ويخلط الكثير من الناس بين العلمين التونسي والتركي، إذ يسود فيهما اللون الأحمر، ويتضمنان هلالًا ونجمة، إلّا أن العلم التونسي يتضمن الهلال والنجمة باللون الأحمر وسط دائرة باللون الأبيض، بينما تم تلوين الهلال والنجمة في العلم التركي باللون الأبيض.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يعني بوتين حمار لهالدرجة مثل ما هو حمار لما أعطى نفسه وأخذ من حمير مثله الحق في القصف في سوريا.

  2. والله هو احول … اجا يضرب سوريا قام صاب إيران …. فالحق معكم تخافو على حالكم

  3. العفو بس الاتراك هجموا عالسفارة الهولندية ظنا انها سفارة روسيا لتشابه الاعلام