ميركل : من حق كل دولة الدفاع عن أراضيها

قالت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل”، “إن من حق كل دولة الدفاع عن أراضيها”، وذلك تعليقًا على حادث إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية سوخوي 24 وفق قواعد الاشتباك، لانتهاكها أجوائها الجوية، عند الحدود مع سوريا، أمس الثلاثاء.

وأضافت ميركل في كلمة لها داخل البرلمان الألماني خلال مفاوضات الميزانية، اليوم الأربعاء، أن إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية، أدى إلى تفاقم الوضع في سوريا بشكل أكبر، مؤكدة ضرورة أن يبذل الجميع قصاري جهودهم لمنع حدوث توتر.

وأشارت ميركل، أنها أجرت أمس، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء التركي، “أحمد داود أوغلو”، وطلبت منه بذل الجهود لعدم تصعيد الموقف.

جدير بالذكر أن طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز “إف-16″، قامتا باسقاط مقاتلة روسية أمس الثلاثاء، بموجب قواعد الاشتباك، عقب تحذيرها 10 مرات خلال 5 دقائق.

وكانت رئاسة الأركان ذكرت في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ مقاتلة مجهولة الهوية – تبين بعد فترة أنها روسية – واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24  من صباح يوم امس الثلاثاء بالتوقيت المحلي.  (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. منطق ميركل سليم ، وليس كمنطق روسيا الأعوج الذي يحلل لها أن تغزو سوريا عسكرياً وأن تهدد الحدود والأجواء التركية .. بينما تحرّم على تركيا أن تحمي حدودها وأجواءها .

  2. الاوروبيين , وأولهم الالمان جبناء …لأن المقاتلات الروسية تخترق أجواهم يوميا …و تسرح و تمرح …و لا كلب من كلاب الاتحاد الاوروبي السافل يفتح فمه بكلمة تنديد أو وعيد …الله محيي الأحرار الأتراك …هگذا الصقور الجوارح تحمي سماؤها وسيادتها الوطنية .. أما أوروبا السافلة فهم همج يشاركون يوميا بقتل السوريين بدعمهم السافل لنظام ابن شطافة الدرج و طز فيهم و في ديمقراطيتكم العفنة .كلكم عبيد للروس المصدر الأول للشراميط في العالم السافل …الله محيي البطن اللي حملك يا من أسقط هذه الطيارة القاتلة لأطفال سوريا…الله محيي الانسان الحر …..أنشرها يارعاك الله.