أردوغان يأسف لعدم رد بوتين على اتصالاته الهاتفية بعد إسقاط الطائرة الروسية

اعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الخميس عن اسفه لعدم رد الرئيس الروسي فلادمير بوتين على اتصالاته الهاتفية بعد ان اسقط سلاح الجو التركي طائرة روسية على الحدود السورية.

وقال اردوغان في مقابلة مع قناة “فرانس 24″ الفرنسية “بعد الواقعة اتصلت ببوتين لكنه حتى الان لم يرد” على الاتصال الهاتفي. واضاف “كنا ربما منعنا بطريقة اخرى هذا الانتهاك للمجال الجوي” لو “عرفنا ان الامر يتعلق بطائرة روسية”، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. انها السياسة
    ان تركيا تعرف حق المعرفة بان الطائرة روسية ولكنها ضاقت ذرعا من تحذيراتها المتكررة لروسيا بعدم اختراق اجواءها وعدم ضرب التركمان وروسيا فهمت المعادلة غلط وظنت ان تركيا هي لبنان فكان لابد لتركيا من وضع خط احمر وكلا الطرفين يتجنب التصعيد العسكري ويقومان بحركات سياسية لامتصاص مراقبه شعوبهم لردات فعلهم

  2. بعد حادثة اسقاط الطائرة، ادعت تركيا أن الطائرة مكثت في اجوائها لمدة خمس دقائق ( شوفوا الأرشيف). لكن بعد يوم أعلنوا أن المدة كانت ١٧ ثانية.
    وفي المستقبل سيعلنوا أنها لم تدخل الأراضي التركية. الروس اعتقدوا أنهم يتعاملوا مع صديق يبلغ حجم التبادل التجاري معه ما يزيد على ٤٠ مليار دولار. والصديق لا يقوم بغدر صديقه.
    روسيا الآن استوعبت ماعانيناه من جرائم وتخلف الأتراك لمدة ٤٠٠ عام، ولا يمكن اعتبارها صديق.
    استوعبت لماذا الإتحاد الأوروبي لم يوافق حتى بنقاش فكرة انضمامها لصفوفه.
    الرئيس الفرنسي يناقش بوتين بالخطوات القادمة ضد الدولة التخلفية(داعش). ولم ولن يناقش الأتراك. ستبقى تركيا وحيدة بدعم من مشيخات البترودولار. تركيا ستخرج من الجي ٢٠، لأن وجودها هي والسعودية لا يليق بتلك المجموعة.
    وأخيراً لن يرد على اتصالات هذا المعتوه سوى طال عمرك واشنو اخبارك؟، عايز تمر؟ عندنا بول بعير…….

  3. ع اساس لن نعتذر هههههههههههه طلع عم يتصل و عم يسمع صوت القطار من بوتين ههههههههههههههههه

  4. الشعب الروسي يخسر موقعه الاجتماعي حول العالم بسبب سياسة بوتين الغير مسؤولة واعتقد بوتين يستمع الى وزير الخارجية لافروف صاحب العقلية المعقدة . ياسادة الشعب الروسي اليوم محاصر ويخسر يوم بعد يوم محبة شعوب العالم ويكسب محبة القائد الفز بشار الاسد المعقد هو الاخر