إيران تعترف بمقتل سفيرها ” غضنفر ركن أبادي ” في مكة

قالت وسائل إعلام ايرانية رسمية يوم أمس الأربعاء، إن سفير إيران السابق لدى لبنان، لقي حتفه في حادثة التدافع في مكة بينما كان يؤدي مناسك الحج في السعودية نافية بذلك ما أُشيع بخصوص اختطافه من قبل السعودية.

ولم يوضح الإعلام الإيراني ظروف وفاة غضنفر ركن آبادي (49 عاماً) الذي اعتبر في عداد المفقودين منذ حادث التدافع الذي أدى إلى وفاة 2236 شخصاً بينهم 464 إيرانياً.

وقالت وكالة إيسنا إن فحوص الحمض الريبي النووي سمحت بالتعرف عليه، وإن عائلته قدمت إلى السعودية لمعاينة جثته والتعرف عليها، بحسب ما قال شقيقه مرتضى لقناة إيريب، مشيراً إلى أن نقل الرفات سيتم الخميس.

وفي 11 تشرين الثاني قال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن ركن آبادي “لا يزال على قيد الحياة” داعياً السعودية إلى “إعادته حياً” إلى إيران.

وكان ركن آبادي سفيراً في بيروت بين عامي 2010 و2014، وهو منصب حساس للغاية بسبب العلاقات الوثيقة بين إيران وحزب الله والحرب في سوريا، وأيضاً بسبب القرب من إسرائيل، بحسب فرانس برس.

واتهمت طهران الرياض بالمسؤولية عن مأساة منى، ما أسفر عن مزيد من التوتر في العلاقات بين البلدين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الى جهنم وبئس المصير . قال شو عم يؤدي مناسك الحج . الوسخ كم واحد من الأبرياء برقبته . خلي زميرة الحزب ينفعه او الجحش الخامنئي

  2. الى جهنم وبئس المصير كان ذاهب بغير اسم من أجل القيام بأعمال فتنة وتخريب لكن الله عجل في هلاكه تحت نعال الحجاج ؟؟ على قبال بقية الملالي الدجالين

  3. هاد اكيد الحجاج الأسرائليين (سمو الشيخ موساد) عملو هيك والمقصود كان السفير منشان ياخدو منو كل المعلومات عن حزب الله وبعدين تخلصو منو …. واضحة عمي … حقد طائفي اعمي عامي قلوبكم وعم يسوقوكم متل ما بدهم … حلال عليهم … خليكم بجهلكم قابعون