المخترع السوداني يطالب السلطات الأمريكية بتعويض قدره 15 مليون دولار

طالب الطالب الأمريكي من أصول سودانية أحمد محمد بتعويض قدره 15 مليون دولار عن الأضرار التي لحقت به جراء الاختراع الذي ظنته الشرطة قنبلة.

وكان الطالب الأمريكي السوداني، البالغ من العمر 14 عاما، قد اعتقل لفترة قصيرة بعد صنعه ساعة حائط أحضرها معه إلى المدرسة في “ماك آرثر الثانوية” في مدينة ايرفينغ قرب دالاس بولاية تكساس، تتألف من شاشة رقمية صنعها ليثير اعجاب استاذه بمادة التكنولوجيا، غير أن أحد المدرسين ظن أنها قنبلة.

وتقدم محامو الطالب وعائلته برسالة إلى مديرية مدينة ايرفينغ ومدرسة المدينة للمطالبة بالحصول على تعويض مالي بقيمة 15 مليون دولار، وهددوا برفع دعوى قضائية للمطالبة بالمبلغ لما تسببت به الحادثة من “أضرار نفسية كبيرة”.

وانتقل أحمد وعائلته للعيش في قطر بعد أن تلقت عائلته تهديدات عبر رسالة إلكترونية عدة، وحصل على منحة دراسية هناك ، وفق ما افادت قناة روسيا اليوم.

يذكر أن أحمد محمد حصل، إثر إطلاق سراحه، على تأييد من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وتلقى دعوات لزيارة البيت الأبيض من قبله، كما تلقى دعوة من مارك زوكربيرغ لزيارة شركة فيسبوك، بالإضافة إلى أن مجلة ” Time” صنفته ضمن قائمة الـ30 مراهقاً الأكثر نفوذا لعام 2015.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها