طرد حارس أمن بمركز للاجئين في ألمانيا لاستخدامه شعارات نازية ضد اللاجئين ( فيديو )

تسبب مقطع فيديو يحمل عبارات مهينة للمهاجرين في فصل حارس أمن ألماني بأحد المراكز الرئيسية لاستقبال اللاجئين في برلين، وهو التسجيل الذي أثار ردود فعل غاضبة في وسائل الإعلام الألمانية لاستخدام الحارس الشعارات النازية، ومطالبته بتطهير ألمانيا من اللاجئين .

ونشرت الفيديو صحيفة دايلي ميل البريطانية، وأظهر رجل الأمن وهو يقول: “لديّ صليب معقوف يتراقص أمام عينيّ”، في إشارة لشعار النازية.

وقد شوهد أيضاً وهو يتلفظ بعبارة مشينة تقول: “نحتاج على البوابات لعبارة (العمل يحررك)”، وهو الشعار الذي وضعه النازيون على مداخل مراكز الاعتقال في عهد هتلر أثناء الرايخ الثالث.

وأثار الفيديو، بحسب الترجمة التي أوردها موقع هافينغتون بوست عربي، ردود فعل غاضبة فور بثه على الموقع الإلكتروني لصحيفة “بيلد” الألمانية، وقامت شركة الأمن التي وظفت الحارس بفصله من العمل على الفور.

ووفقاً لصحيفة “تليغراف” البريطانية، فقد قال الحارس: “سوف تندلع الثورة هنا خلال عامين، ولن يكون هناك المزيد من هؤلاء الأو***. سوف نطهر المكان بأكمله”.

وأضاف قائلاً: “لدينا الكثير من المعسكرات الصيفية، وأقسم لكم أنه يمكن استخدامها ثانية، وسوف نضع على البوابة شعار: العمل يحررك”.

وذكر ماريو تشاجا، الوزير المسؤول عن شؤون اللاجئين بحكومة ولاية برلين، أنه “لا يوجد أي تبرير لذلك، ونتوقع ممن يعمل بالوظائف العامة أن يشاركنا القيم الديمقراطية وأن يحترم الدستور”.

وقالت مونيكا هيبنجهاوس، المتحدثة الرسمية باسم جهاز الخدمات الاجتماعية في برلين: “يسرنا أن نرى السلطات تستجيب بهذه السرعة وتفصل الموظف من العمل”.

وتابعت: “يشير الأمر إلى أنه لن يتم التسامح مطلقاً مع سلوك إرهاب الأجانب ومناهضة الدستور؛ وسيكون لذلك تبعات غير محمودة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ان الدستور الالماني يجرم اي اشارة الى النازيه اوالعنصريه وسواء اقام هذا الشخص بهذه التصرفات والعبارات في ماوى للاجئين او في اي مكان بالمانيا فالقانون سيقف له بالمرصاد