منع مهاجرين مغاربة و جزائريين من عبور اليونان باتجاه أوروبا

حاول المئات من المغاربة والجزائريين والباكستانيين اقتحام الحدود اليونانية-المقدونية اليوم الخميس (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، بقطع جزء من الأسلاك الشائكة عند المعبر الحدودي بين البلدين ومطالبين بمواصلة رحلتهم إلى شمال أوروبا.

وكان هؤلاء ضمن نحو 1500 مهاجر تقطعت بهم السبل قرب بلدة “إيدوميني” على حدود شمال اليونان حيث تقضي السياسة الأوروبية الجديدة بفرز اللاجئين المارين عبر البلقان والسماح للمرور فقط لمن فروا من الصراع في سوريا والعراق وأفغانستان.

وألقى بعض المتظاهرين الحجارة على الشرطة بينما جثا آخرون على ركبهم وهم يهتفون “نريد أن نذهب إلى ألمانيا”. واستطاع البعض الركض إلى داخل حدود مقدونيا، لكن تم اعتقالهم بسرعة من قبل الشرطة. وتقوم شرطة مكافحة الشغب بحراسة نحو أربعين مترا من السياج الذي هدم. وشاهد مصور من رويترز شرطة مكافحة الشغب مسلحين ببنادق هجومية.

ومن جهة أخرى أعلنت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الخميس أن أعداد المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى جزر اليونان تراجعت بشكل حاد. وأضافت المنظمة أن 155 شخصا فقط وصلوا اليوم الخميس إلى جزر كاليمنوس ومجيستي وليسبوس وتشويس وكوس . وفي تشرين ثان/نوفمبر ، كان نحو 4500 شخص يصلون إلى جزر اليونان يوميا. ويمكن أن يعزى هذا التراجع إلى سوء أحوال الطقس. كما قررت مقدونيا توقيف من يسمون بالمهاجرين لأسباب اقتصادية بعدما اتخذت إجراءات مماثلة في كل من سلوفينيا وكرواتيا وصربيا. (Reuters – DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لقد تسلقت جميع الشعوب على ظهر المقهورين من ويلات الحرب وانتحلو صفات اللاجئين

  2. وما الفرق بينهم وبين السوريين الذين يدعون انهم هاربين من الحرب بينما في الحقيقة هم كانوا يقيمون في دول خليجية وتركيا ويتمتعون بحالة اقتصادية افضل من الغالبية الساحقة من الشعب السوري. الجميع استغل الحرب التي حلت بسوريا بما فيهم السوريون انفسهم.

  3. اطردووووهم انحفاض حاد هذا يعني ويبرهن انا 80 % من اللي سببو ازمه اللاجئيين ليسو سورييين بل هم من بلاد المغرب الخونه