إنفوغراف : مقارنة بين الجيش التركي و الجيش الروسي

بحسب موقع “غلوبال فاير باور” الذي يرصد حجم القوة العسكرية لدول العالم، فإن روسيا تتربع في المركز الثاني على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة، في حين تحل تركيا بالمركز العاشر، لتكون بذلك القوة الخامسة عسكريا ضمن حلف الناتو بعد أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وتمتلك القوات الروسية في صفوفها أكثر من 760 ألف جندي مع ما يزيد على 15 ألف دبابة وقرابة عشرة آلاف مدفع من أنواع مختلفة، علاوة على قاذفات صواريخ متعددة الأشكال يزيد عددها عن 3700 آلية.

وتدير القوات الروسية بأفرعها المختلفة آلاف الطائرات من نوعيات متعددة، بينها المقاتلات والقاذفات والطائرات الاعتراضية، إلى جانب المروحيات ومئات القطع البحرية. وتصل ميزانية القوات المسلحة الروسية إلى أكثر من 60 مليار دولار.

أما القوات التركية، فلديها ما يزيد عن 400 ألف جندي بالإضافة إلى أكثر من 3700 دبابة وأكثر من عشرة آلاف قطعة حربية أخرى بين آليات مدرعة ومدافع متعددة الأنواع. وتمتلك تركيا أيضا أكثر من ألف طائرة من الأنواع القتالية والقاذفة والاعتراضية.

القوة البحرية التركية تضم أكثر من مائة سفينة حربية من أحجام ونوعيات مختلفة، لكن الفارق العسكري بين البلدين يظهر بشكل واضح عبر الميزانية التي لا تزيد عن 18 مليار دولار، لكن تركيا يمكنها دائما الاعتماد على دول الغرب الشريكة لها والمتحالفة معها ضمن حلف شمال الأطلسي. (CNN)

Screenshot_1

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. تقريبا الجيش الروسي يتفوق من حيث التعداد والعدة والعتاد … بثلاثة أضعاف الجيش التركي .. رغم ذلك أعتقد بأن العقيدة التركية والعمق الديمغرافي القومي التركي والإسلامي أقوى بكثير من الخلفية الروسية بهذا الصدد. .. وبالإضافة للتموضع الجغرافي فهو طبعا لصالح تركيا … لا نتمنى ان تقع الحرب بين الدولتين … ونحن حريصون على سلامة واستقرار تركيا والتي فتحت أبوابها للشعب السوري الثائر .

  2. الخاسر‏ ‏اااكبر‏ ‏وااوحيد‏ ‏في‏ ‏هذه‏ ‏الفوضى‏ ‏الشعب‏ ‏العربي‏ ‏السوري

    1. برافو، هذا الكلام الصح. المشكلة انو السواد الأعظم مصدق كذب تركيا وايران والسعودية و هالشلة الكزابة

  3. حقها …. ولا بس بعض الدول يحق لها الاعتماد على الخارج و بعض البدول لا يحق لها ؟
    وانا اتحدى بوطين ( بوتين ) ان يشعل حرب مع تركيا حتى انه سيرى الحرب ستنقل لداخل الكرملن نفسه ولن يستطيع ايقافها مهما فعل ..

  4. الأمر ليس عددي بل نوعي فالأسلحة الروسية خردة مقارنة بالأسلحة التركية التي كثير منها تصنيع أميركي متطور

    1. يااخ تركي الاسلحة الروسية متطورة جدا فالاسلحة التصديرية الروسية اقل كفاءة من الاسلحة الموجهة للجيش الروسي والامر هنا تقني والكلام يطول جدا

    2. روسيا لا تصنع حتى سياراتها فروسيا ليست سوى بلد بترولي زراعي و أسلحتها من مخالفات الحرب الباردة ومعظم العلماء الروس صاروا بأمريكا وأوربا من خمسة عشر عام

    3. يااخ تركي الاسلحة الروسية متطورة جدا فالاسلحة التصديرية الروسية اقل كفاءة من الاسلحة الموجهة للجيش الروسي والامر هنا تقني والكلام يطول جدا

  5. روسيا تعتمد في قوتها على القوة الصاروخية فهي هائلة … لكنها ستصاب بالشلل الذريع في حال إندلاع حرب بينها وبين الناتو أو أمريكا منفردة ؛ ولأن الدفاع الجوي للناتو قوي جدا ومتطور ويستطيع إصطياد الصواريخ الروسية بسهولة وخاصة تلك البعيدة المدى … فكيف بالطائرات روسيا لن تتجرأ دخول الحرب مع الناتو ولا حتى أمريكا منفردة ولعلمها مدى وحجم القوة والمستوى الواسع تكنولوجيا بينها وبين الغرب .

  6. وين الأسلحة النووية والهيدروجينية والجرثومية واللزي منه الروسية ؟؟…

    هههه مقارنة قزم مع مارد

  7. الجيش التركي وردوغان لايعتمد على القوة وانما على الله الخالق فهوا القوي ودائما الحق منصور الله يحفظ بلاد المسلمين

  8. نعم قد تسطيع أمريكا والناتو الوقوف في وجه روسيا او هزمها ولكن الجيش الروسي ليس وحيدا فمعه الصين وكوريا الشمالية وإيران وباكستان والهند والجزائر وفيتنام ومصر وبهذه القوى سيكون الناتو وتركيا وأمريكا مثيرون لشفقة هههههههه

  9. اخونا غير معروف كلامك غير صحيح ، لقد انتهت ما يسمى نسخة تصديرية ونسخة للجيش الروسي بعد انهيار الاتحاد السوفيتي والسبب كان ليس بسبب ان حلفائهم باب ثاني بل خوفاً من وقع اسلحتهم القوية في يد الغرب وقد حصل ان قام الطيار في سلاح الجو السوري بسام العدل بسرقة طائرة سوفياتية من الجيش السوري وسحبها الى اسرائيل ، والنكتة ان مسؤل قطاع الدفاع الجوي بالجيش السوري راح الضحية مملوك شخصياً راح دعوسوا بأجريه ، حطو بين الباب والدرفة ونزل في تسكير الباب على راسو والزلمة صار معاق من الضرب والسبب انو طفا الدفاع الجوي عند مرور الطائرة فلم يفهموا قيادة الجيش السوري ليش طفاه واعتقدوا انو الزلمة متورط والله اعلم الحقيقة فلا يعرفها الا حافظ الاسد ومملوك الآن ، رغم ان الغرب لم يكن بحاجة لنقل التقنية فقد سبقها له السادات حيث سلم الغرب MIG-23 في ذنب لا يغتفر والى الآن لم ولن يسامحوه الروس عليها ، وهي نفس الطائرة التي سلمها بسام العدل الى اسرائيل ، ما اريد ان اقوله بشار نفسوا اشترى آخر صفقة دبابات روسية وبكميات كبيرة من مخازن الجيش الروسي مباشرة وهي مخصصة للجيش الروسي وبالتالي انتفى ما تقوله طبعاً هناك اسلحة لا تصدر اساساً لسوريا بسبب سياسات عليا لروسيا وليس بسبب نسخة تصديرية او خلافو