إشتباكات بين ” جيش الثوار ” و فصائل معارضة في ريف حلب الشمالي .. الوحدات الكردية تنفي علاقتها و ” أحرار سوريا ” يتهمها بالتنسيق مع الروس

قالت مصادر ميدانية في حلب لعكس السير، إن اشتباكات دارت بين فصائل معارضة وأخرى متحالفة مع قوات الـ “واي بي جي” الكردية”.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات دارت بين الفصائل و “جيش الثوار” المنتمي لقوات سوريا الديموقراطية التي تعتبر الفصائل الكردية العنصر الرئيسي فيها.

ويقول ناشطون معارضون إن جيش الثوار يتألف من عناصر كانوا تابعين لجبهة ثوار سوريا (جمال معروف)، إلى جانب عناصر من لواء جبهة الأكراد.

وأكد الناشطون أن مظاهرات خرجت في مريمين يطالب فيها السكان بخروج “جيش الثوار” بعد الاشتباكات الأخيرة التي دارت على محاور المالكية وشواغرة بالقرب من اعزاز.

من جهته، أصدر جيش الثوار بياناً، قال فيه إن “جبهة النصرة وفصيل آخر محسوب عليها بدأت باعتدائها الثاني خلال يومين على نقاط لجيش الثوار حيث أن غرفة عمليات مارع والتي تدار من قبل أجندات مشبوهة تعمل عل زرع الفتنة”.

وأضاف : “الهجوم يبرهن على أن هناك فصائل تدعي بثوريتها لكنها تعمل لخدمة أعداء الثورة السورية وتعمل بالتزامن مع هجمات داعش والنظام على حلب والريف الشمالي”.

كما نقلت شبكات إخبارية كردية بياناً لوحدات حماية الشعب الكردية نفت فيه علاقتها بالاشتباكات التي دارت بين جيش الثوار والفصائل الأخرى.

وفي سياق متصل، أعلن لواء أحرار سوريا منطقة الشيخ مقصود “منطقة عسكرية” مطالباً المدنيين بمغادرتها فوراً كونه سيقوم باستهداف مقاتلي الـ “بي كي كي”، بعد غدرهم وتنسيقهم مع الاحتلال الروسي في الريف الشمالي، لقصف الثوار، على حد تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. مشان الله فهموني لك انتو مافي ناموس و شرف ي كراد ال بكك لك بدكن نغدر فيكن شي نهار و نمسحكن من سورية متل ما انتو عبتفعلو يا يهود خيبر

  2. أتت الأوامر من أردوغان لجماعات القاعدة والنصرة بالاحتكاك والقتال ضد هذه القوات حتى يصفي حساباته مع الروس……

    1. ليش يا بطيخ انتو محسوبين على الروس ..
      هل هو اعتراف بأنكم تدعمون روسيا الإرهابية في قصفها للجيش الحر والمدنيين .. ولا تقترب من داعش التي تدعي أنها تدخلت في سوريا لمحاربتها ..
      طالما تدعون أنكم أعداء داعش فلماذا تتحالفون مع روسيا التي لا تضرب عدوكم داعش!؟
      هل لأنكم وداعش والنظام حلفاء!؟؟

    2. تضرب أنت وداعش والروس واللانظام والفرس المجوس واذهب لجمع المعونة الاجتماعية في الاغتراب..

    3. يا بني ادم انت برا وعم تتفزلك ع كيفك
      الجيش الكر والنصرة واحرار الشام صرلهن محاصرين المناطق الكردية اكتر من تلت سنين وعلى خط بالمدنية وقتل ع الهوية.. انت خليك بالاغتراب ولا تتفزلك
      الحر حرامي سرق بيوتنا وهجر شعبنا هو والنصرة

  3. ما يسمى جيش الثوار هو اعادة انتاج لعصابات جمال معروف و حركة حزم العميلتين لأمريكا ( بتمويل اماراتي ) و هو يختبئ تحت عباءة الوحدات الكردية و ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية

  4. أحزاب ال( بي كي كي) و( الي بي دي) هم أحزاب علمانية يعني لا دين لهم ولا يعترفون بوجود الله عز وجل وهم مستعدون لتحالف مع الشيطان من اجلي احتلال شمال سوريا وإقامة دولة علمانية كردية لهم بااسم الديمقراطية ويضحون القادات بشبابهم وبناتهم من اجلي تحقيق أهداف قادتهن وتحويلهن الى دولة كردية والأيام القادمة سوف تثبت لكم ان الأحزاب الكردية ستكون اكبر أعداء الثورة السورية والجيش الحر وهم ينتظرون الفرصة لكي يضعف الجيش الحر في عدة جبهات من ثم سيقتلون جيش الحر بكل شراسة وقوة والدليل هم مع نظام بشار الأسد قلبن وقالبنا مع انه حرمهم الهاوية والأوراق الثبوتية والدليل الأخر ان الثوار هم محاصرين مدينتين نبل والزهراء والأحزاب الكردية تتطعن الثوار في خاصرتهم وتفتح طريق امداد عسكري لمليشيا بشار الأسد في نبل والزهراء ( الرجاء الرجاء الرجاء ) من الأخوة المجاهدين و الثوار لا تثقوا بلاحزاب الكردية أبدا وهم ينتظرون الفرصة المناسبة لكي يقاتلوا الجيش الحر والثوار والمجاهدين والأيام الاتية سوف تثبت لكم صحة هذا الكلام السلام عليكم .

  5. هدول عم بنسقو مع الروس و انتو عم تنسقو مع السعوديين ( اميركا ) و هدول عم بنسقو مع تركيا و هدول عم بنسقو مع اسرائيل و هدول عم بنسقو مع روسيا و ايران و كلكن عم بتوسخو مع الاسلام والمسلمين
    باستثناء الدولة …

    1. الدولة؟ مین الدولة؟ الدولة “باقیة و تمدد”؟؟

  6. لعنة الله على زعماء الأكراد هم كتلة من الخيانة والغدر وهي بعصة جديدة للعكيد عبد الجبار العكيدي الذي قاتل معهم في عين العرب